بلاسخارات لنساء العراق: سمعنا الأصوات الحرة عاليةً وواضحة


 


هنأت الممثلة الأممية الخاصة للامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، الإثنين، بمناسبة اليوم الدولي للمرأة.


وقالت بلاسخارت في بيان، تلقت البيان نيوز نسخة منه، أنه "في الاحتفال باليوم الدولي للمرأة من كل عام، نقرّ بأن السلام والتقدم الاجتماعي والتمتع الكامل بالحقوق والحريات الأساسية لا يمكن تحقيقه إلا من خلال المشاركة الفاعلة والتمكين والمساواة للمرأة".


وأضافت، أن "موضوع هذا العام "المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم تتفشى فيه جائحة كوفيد-19"، "يسلّط الضوء على الجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم في تشكيل مستقبلٍ أكثر مساواة وتعافي من الجائحة مع لفت الانتباه إلى الفجوات المتبقية".


وأوضحت، أنه "في العراق، أصبحت النساء في طليعة النضالات المهمّة بشكلٍ متزايد، فمن كوفيد-19 إلى المساواة في الحقوق والعدالة والمساءلة".


وبينت بلاسخارت، أن "النساء القويات يصنعن مجتمعاً قوياً، وزيادة المشاركة السياسية، بما في ذلك في الانتخابات، تمكّن النساء من بلوغ إمكاناتهن الكاملة، مما يؤدي بمجتمعاتهن إلى السلام والازدهار".


وتابعت الممثلة الأممية: "نحن جميعاً كل من منصبه كقادةٍ أو ناشطين أو مواطنين، نساءً ورجالاً نتحمل مسؤولية القضاء على الفوارق وتحقيق مستقبل متساوٍ للجميع، يتطلب التعافي القوي بعد الجائحة تضافر جهود الجميع، مع سماع الأصوات الحرة للنساء والفتيات عاليةً وواضحة".

إرسال تعليق

0 تعليقات