محافظ النجف يعلن إكمال ملفات 10 الاف محاضر وإحالتها على التربية




أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الأربعاء، إكمال ملفات عشرة آلاف محاضر وإحالتها الى وزارة التربية.


وقال الياسري في مؤتمر صحفي، إن "الحكومة المحلية ملزمة بقرارات الحكومة المركزية واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وهناك تعديلات لقرارتها بعد اجتماع السادسة مساء"، لافتا الى أنه "ناقشنا موضوع اللقاحات وأسبوعيا نزود بكميات من اللقاحات من قبل وزارة الصحة وتوزع حالياً عبر 24 منفذا في جميع أنحاء المحافظة".


وأضاف، أنه "تقرر إلزام الجميع بأخذ اللقاحات في الدوائر الحكومية والصيدليات والمذاخر والقوات الأمنية"، مؤكدا أن "10000 شخص تم تلقيحهم حتى اللحظة وهناك إقبال جيد للمواطنين لأخذ اللقاحات"، مبينا أن "المحافظة تعتمد بفرض حظر التجوال على مدى أخذ اللقاحات والتزام المواطن بالإجراءات الوقائية".


وأشار الى "تشكيل لجنة لمراقبة أسعار السلع الغذائية وإحالة أشخاص تلاعبوا بالأسعار للقضاء".


وبشأن الانتخابات دعا الياسري "أبناء المحافظة لتحديث البطاقة البايومترية"، مؤكدا أن "نسبة تحديث المواطنين في المحافظة بلغت 70 بالمئة".


ولفت الى أنه "في موازنة 2021 كنا نتوقع إنصاف النجف فيها و30 مليون زائر سنويا كانوا يدخلون النجف، و البنى التحتية استهلكت ولم توفر بدائل لتعويضها"، مبينا أن "144 مليارا خصصت للنجف عبر تنمية الأقاليم، 90 مليارا منها لمشاريع جديدة لإكمال بنى تحتية في الأحياء السكنية، و90 مليارا أخرى ستوزع على مشاريع تأهيل السيطرات الخارجية والمدينة القديمة والجامعات الحكومية؛ جامعة الكوفة وجامعة جابر بن حيان الطبية".


وأكد أن "10000 محاضر في النجف تم إكمال ملفاتهم وأحيلت إلى وزارة التربية".


وأشار الى أن "350 ميكاواطا أضيفت للنجف عبر فك الاختناقات ونأمل إنصاف النجف في حصة الكهرباء خلال الصيف".

 

إرسال تعليق

0 تعليقات