زراعة ذي قار تقدم خطة لتنفيذ 11 مشروعا في المحافظة


 اعلنت دائرة زراعة ذي قار، الاربعاء، تقديمها خطة مقترحة خاصة بها تتضمن مشاريع في قطاعات مختلفة، منها ضمن مشاريع صندوق إعمار المحافظة وأخرى ضمن خطة تنمية الأقاليم.


وقال مدير الدائرة صالح هادي في حديث لوكالات محلية، انه "تم تقديم خطة من 11 مشروعا إلى محافظ ذي قار والمعاون الفني من اجل المصادقة عليها".


واوضح أن "الخطة تضمنت خمسة مشاريع ضمن صندوق إعمار المحافظة في مجال مشاريع البنى التحتية وتتضمن صيانة وتأهيل بناية الدائرة وإنشاء بنايتين لشعبتي زراعة قضاء الدواية وناحية كرمة بني سعيد فيما هنالك مشاريع فنية ومنها إنشاء مفقس للأسماك في قضاء الإصلاح للمساهمة في إطلاق الإصبعيات في المسطحات المائية لتلك المناطق ومشاريع الأسماك المختلفة الأخرى بالإضافة إلى تأهيل وتشغيل معمل كبس التمور".


وأشار هادي إلى أن "الخطة تضمنت أيضا مشاريع مقترحة ضمن خطة تنمية الأقاليم ومنها إنشاء مشروع لإنتاج بيض المائدة ومحطة لأبقار الحليب وبيوت بلاستيكية بالإضافة إلى مشاريع لتربية الأسماك بالنظام المغلق ونظام الحظائر وتأهيل مخزن المرشات وبناية فرز النحل".


واضاف أن "هذه المشاريع التي تأمل الدائرة المصادقة عليها ستسهم بتشغيل المهندسين الزراعيين من الشباب والأطباء البيطريين وكوادر وسطية فضلا عن توفير حاجة المحافظة من بيض المائدة وكذلك من انتاج محاصيل الخضار بما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي". 

إرسال تعليق

0 تعليقات