الشهر الجاري.. الصحة: العراق سيتسلم مليون و300 الف جرعة من لقاح كورونا


 اعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاحد، استعدادها لتسلم مليون و300 الف جرعة من لقاحات كورونا خلال الشهر الجاري.


وقال وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، في حديث للصحيفة الرسمية، ان "منافذ التلقيح المنتشرة في بغداد والمحافظات تشهد يوميا توافد المئات من المواطنين لأخذ جرعات اللقاح ضد كورونا لضمان سلامتهم وتحصينهم".


واضاف التميمي ان "دفعات جديدة من اللقاحات ستصل نهاية الشهر الحالي تبلغ مليونا و300 الف جرعة عبر مرفق كوفاكس، مع استمرار تجهيز لقاحي فايزر وسينوفارم الصيني اسبوعيا، حيث تم خلال اليومين الماضيين توزيع 200 الف جرعة من لقاح سينوفارم بين منافذ الصرف في بغداد والمحافظات".


بدوره، كشف مدير الصحة العامة الدكتور رياض عبد الأمير الحلفي، عن "سعي وزارة الصحة لمضاعفة التعاقد مع شركة فايزر من ثلاثة ملايين الى 6 ملايين جرعة من لقاحها".


واشار الى أن "طريقة تجهيز لقاح فايزر إلى العراق اسبوعية"، مبيناً ان "العراق سيتلقى 25 ألف جرعة جديدة، وان الكميات التي ترسلها فايزر إلى العراق غير محددة".


وتابع الحلفي، أن "اللقاحات التي يتلقاها العراق، توزع بين جميع المحافظات"، مشيراً إلى أن "فايزر قد تزيد عدد الجرعات خلال الأيام المقبلة".


هذا وتجاوزت اعداد الملقحين بحسب الموقف المسجل لدى وزارة الصحة 215 الف مواطن، وذلك بعد ازدياد  الوعي تجاه خطورة الفيروس والحد من انتشاره.

إرسال تعليق

0 تعليقات