بدءا من السبت المقبل.. تطبيق الحجر الصحي على القادمين الى فرنسا من 5 دول


 أعلنت الحكومة الفرنسية، الثلاثاء، أن الحجر الصحي المفروض على المسافرين القادمين إلى البلاد من البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب أفريقيا، سيدخل حيز التنفيذ، صباح يوم السبت المقبل.


وقال الناطق الرسمي باسم حكومة فرنسا جابريال عطال، بحسب قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية اليوم، إن "المسافرين الذين لن يحترموا هذا العزل لمدة عشرة أيام عند وصولهم إلى فرنسا سيتعرضون لغرامة قدرها 1500 يورو".


من جهته، أكد مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، أن الحكومة ستفرض حجرا صحيا لمدة عشرة أيام على جميع المسافرين عند الوصول وستقوم السلطات بإنشاء نظام قبل الصعود إلى الطائرة ومن ثم عند الوصول، للتحقق من وجود مكان للحجر الصحي يتكيف مع المتطلبات الصحية، على أن تتأكد الشرطة والدرك الوطني أيضا من الامتثال للحجر الصحي في المنزل، وسيترافق ذلك مع تشديد الغرامات حال عدم التقيد بالحجر.


يشار إلى أن فرنسا قررت الأسبوع الماضي تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى البرازيل، للحد من انتشار طفرة من فيروس كورونا المتحور في البرازيل والذي أطلق عليها اسم "بي 1" ويعتبر أكثر خطورة وقدرة على العدوى، وستمدد السلطات الفرنسية هذا التعليق حتى 23 نيسان الجاري ضمنا، فيما ستواصل تسيير رحلات جوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب أفريقيا.


يذكر أنه اعتبارا من 24 نيسان الجاري، لن يسمح إلا للأشخاص المقيمين في فرنسا أو الذين يحملون جواز سفر فرنسيا أو من الاتحاد الأوروبي بالسفر إلى البلاد. 

إرسال تعليق

0 تعليقات