كيف تحصل على مزيد من المتابعين على "إنستغرام"؟.. إليك افضل الطرق!


 على الرغم من أن (Tik Tok) يعرف بالضيف الجديد على شبكات التواصل الاجتماعي، إلا أن "إنستغرام" لا يزال قوة مهيمنة على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن إعلانات المشاهير المفاجئة إلى المنشورات التى تخترق الإنترنت، فإن "إنستغرام" هو المكان الذى يتم فيه نشر الكثير من الأخبار والاتجاهات.


وتعد منصة مشاركة الصور أيضًا مكانًا رائعًا للحصول على الإلهام والانتشار، فسواء كنت فنانًا أو مصمم أزياء أو ممثلًا أو موسيقيًا، فإن الظهور على "إنستغرام" يمكن أن يفتح لك العديد من الأبواب، لذا نحاول عرض كيفية الحصول على المزيد من المتابعين في "إنستغرام".


1- متابعة المزيد من الأشخاص.

تتمثل الخطوة البسيطة والفعالة بمتابعة المزيد من الأشخاص، وتحديدًا أولئك الذين ينشرون محتوى مشابهًا لاهتماماتك، حيث يستخدم "إنستغرام" خوارزمية تعرض المشاركات التى تبدو ذات صلة باهتمامات المستخدم بصفحة البحث، وهذه المنشورات من أشخاص لا تتابعهم، ولكنها ذات صلة بالحسابات أو المشاركات التى تفاعلت معها.


 لذلك، كلما زاد عدد الأشخاص الذين تتابعهم، زاد احتمال ظهورك في صفحة البحث عن الاتجاهات والموضوعات ذات الصلة.


2- حافظ على جدول محتوى ثابت.

إن محاولة الالتزام بجدول منتظم هي إحدى الطرق للحفاظ على نمو جمهورك، وستؤدى معرفة متى تتوقع منشورًا جديدًا إلى إبقاء صفحتك نشطة، وستزيد من فرصتك في الظهور بعمليات البحث المقترحة.


وقد صرح خبراء إدارة وسائل التواصل الاجتماعي في Hoot suite بأن هذه الخطوة من أهم الخطوات، حيث يقولون: "بغض النظر عما تريد تحقيقه، من المهم الحفاظ على شخصية ومظهر متسقين للعلامة التجارية، "يجب أن يكون من السهل التعرف على مشاركاتك بلمحة، ويمكنك دائمًا استخدام "إنستغرام"Stories  لمشاركة المحتوى الذى لا يتناسب تمامًا مع شكل ومظهر خلاصتك الرئيسية.


3- فهم جمهورك.

من الطرق المؤكدة لفقدان المتابعين هي محاولة التقاطهم جميعًا - حجم واحد لا يناسب الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا فإذا كانت جمالياتك وملفك الشخصي يعتمدان على الموضة، فإن النشر المفاجئ عن شيء غير ذي صلة تمامًا سيبعد متابعيك الحاليين، ولن يجذب أي متابعين جدد في مجموعات الاهتمامات ذات الصلة.


لذلك، في حين أن الانحراف العرضي جيد - إذا كنت تتفاعل مع شيء ما بالأخبار أو بدأت للتو هواية جديدة - فحاول الحفاظ على استراتيجية المحتوى الأساسية محددة وملائمة.


4- استخدام الهاشتاك والكلمات الرئيسية ذات الصلة.

هناك المزيد من النصائح التقنية لتنمية حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وتتبع ممارسات مماثلة لـ (SEO) أو (تحسين محرك البحث) التي تساعد على ظهور موقع الويب ونجاحه، وقد يكون من المفيد تضمين الكلمة الرئيسية أو المصطلح الأكثر صلة بالحقل حيث تقوم بإدخال اسمك لتحسين إمكانية الاكتشاف بناءً على البحث.


وعلى سبيل المثال، إذا كان اسمك هو بوب جونز وكنت كاتب رحلات، فيمكنك كتابة "بوب جونز كاتب رحلات".


وبالمثل، فإن المحتوى الأكثر قابلية للبحث على "إنستغرام" هو علامات التصنيف التى تضيفها إلى المنشور.


5- ضع "تاج" على المحتوى الخاص بك.

إذا كنت مفيدًا بشكل خاص بقطع اللقطات معًا أو إنشاء الميمات، فأضف علامة "تاج" إليها، فإذا انتشر أحدهم بسرعة، فسيكون اسم المستخدم الخاص بك مرئيًا بوضوح ويمكنك جذب المئات إن لم يكن الآلاف من الأشخاص إلى صفحتك للتحقق من الميمات والمقاطع والقطع الأخرى التى لديك.

إرسال تعليق

0 تعليقات