بتوجيه من العتبة الحسينية.. بدء التشغيل التجريبي لمشروع تحلية المياه جنوبي البصرة


 باشرت الشركة التابعة للعتبة الحسينية العاملة في مشروع محطة التحلية بقضاء الفاو جنوبي البصرة، بالتشغيل التجريبي لمضختين من اصل 4 في المحطة وبواقع 200 متر مكعب في الساعة.


وقال مدير مشروع محطة تحلية الفاو حمد الخالدي، في حديث لوكالات محلية، ان "عقد انشاء محطات التحلية في قضاء الفاو ابرم نهاية عام 2018 وبداية 2019 وتم انجاز العمل بالكامل ولكن بسبب ظروف جائحة كورونا توقف العمل بالإضافة الى بعض المشاكل في القضايا المالية وبعد ذلك وبتوجيه مباشر من العتبة استأنف العمل في اول ايام شهر رمضان".


واضاف الخالدي، ان "الكوادر الهندسية والفنية تعمل بالوقت الحالي على ادخال باقي الوحدات ليتم الضخ بواقع 400 متر مكعب في الساعة"، مبيناً ان "كمية المياه الواصلة الى منازل الاهالي في قضاء الفاو اثناء التشغيل التجريبي تبلغ 200 متر مكعب في الساعة".


واوضح الخالدي ان "امانة العتبة قامت بدعم كوادر المشروع لحين اكمال الحكومة المحلية دفع المستحقات المالية".


واشار الى ان "محطة تحلية الفاو تحتوي على اربعة مضخات كل واحدة منها طاقتها 100 متر مكعب وتعمل على مرحلتين التصفية والتي تشمل  22 خزان بسعة 50 الى 100 مكعب بالساعة، بالإضافة الى احواض الترسيب وفلاتر الرملية وخزانات (جي ار بي) اما المرحلة الثانية فتتضمن  التنقية بخمسة وثلاثين مضخة وعدد كبير من الفلاتر وتقنية عالية وبسرعة فائقة في التصفية".

إرسال تعليق

0 تعليقات