العراق.. تعزيز خزن النفط الخام وتصديره


 



باشرت شركة نفط البصرة تنفيذ خطط صيانة وتأهيل وزيادة طاقات منظومة الخزن والتصدير في المواقع والموانئ النفطية، بينما أكدت تواصل التفاهمات مع الجانب الكويتي لاستثمار الحقول المشتركة.


وفي غضون ذلك، لفتت الشركة إلى اتصالات مع نظيرتها توتال الفرنسية للتوصل إلى تفاهمات عقدية لتنفيذ اربعة مشاريع عملاقة متنوعة.


وقال مدير الشركة، خالد حمزة الشرع، بحسب الصحيفة الرسمية، إنَّ "وزارة النفط باشرت صيانة وتأهيل وزيادة طاقات منظومة الخزن والتصدير في المواقع والموانئ النفطية لاستيعاب الكميات المتاحة المستخرجة من النفط الخام من  حقول التراخيص النفطية في غرب القرنة والرميلة والزبير والجهد الوطني، بما فيها حقول نهران عمر وأرطاوي واللحيس".


وأشار إلى أنَّ "معدل إجمالي صادرات النفط الخام لشهر نيسان من موانئ البصرة النفطية مستقر عند مليونين و700  ألف برميل قياسي يومي".


وأضاف الشرع، أنَّ "إنتاج النفط سيستمر عند هذا المستوى المعلن وفقا للتعليمات الوزارية بموجب اتفاق منظمة أوبك بلس".


واوضح أنَّ "معدل انتاج النفط الخام في حقول البصرة حاليا يلامس 2 مليون و570 الف برميل"، مبيناً أنَّ "الاتفاق الأخير لمنظمة اوبك فرض على الدول الاعضاء نسبة تخفيض لضبط توازن السوق، والمعروض الناجم عن زيادة الإنتاج وانهيار الطلب العالمي نتيجة لتداعيات فيروس كورونا على اقتصادات البلدان المنتجة والصناعية".

إرسال تعليق

0 تعليقات