عمليات بغداد: اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة


 اعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم منتحل صفة ضابط بالدفاع وسراق ومتاجر بالأعضاء البشرية، في مناطق متفرقة بالعاصمة.


وقالت القيادة في بيان تلقت البيان نيوز نسخه منه، ان "لواء المشاة الـ(27) يواصل نصب السيطرات المفاجئة بمساندة مفارز الاستخبارات، حيث تمكن من خلال التفتيش الدقيق في سيطرة جامع أم الطبول في جانب الكرخ، من اعتقال متهمين اثنين يستقلون عجلات لا تحمل أوراق ثبوتية، تم تسليمهم إلى مكتب سرقة السيارات".


وأضافت القيادة ان "فرقة المشاة السادسة تستمر بتنفيذ عمليات استباقية لتأمين الحماية لقاطع المسؤولية، وإجراء عمليات البحث والتفتيش في مناطق شمال وغربي بغداد ضمن قاطع مسؤولية الفرقة".


وبينت أن "فرقة المشاة الحادية عشر، تواصل عملية تأمين الحماية للمراكز الانتخابية، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، نتج عنها، اعتقال (12) متهم وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم وفق المادة (28/ مخدرات) القي القبض عليه بدلالة متهم ملقى القبض عليه سابقاً شرقي بغداد".


ولفتت القيادة إلى ان "الفرقة الأولى شرطة اتحادية، تمكنت من اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم قام بحرق دار احد المواطنين بعد سرقة جزء من محتوياتها في منطقة الكمالية، ومتهمين اثنين طرفا مشاجرة، ضمن قاطع مسؤولية الفرقة".


واشارت الى ان "القوات الأمنية في اللواء (١٥) شرطة اتحادية، تستمر بتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، وتمكنت من اعتقال متهم مطلوب للقضاء العراقي وفق المادة (17/ تجارة الأعضاء البشرية) وبالتعاون مع استخبارات الزعفرانية تم اعتقال متهم يقوم بانتحال صفه  ضابط برتبة (عقيد) في وزاره الدفاع ويقوم بأخذ مبالغ ماليه من المواطنين لغرض التعيين وتوجد بحقه أكثر من ٦٠ شكوى".


واكدت قيادة عمليات بغداد، ان "المفارز المشتركة لقيادة العمليات تواصل عملها في مختلف قواطع المسؤولية في بغداد، حيث تمكنت مفرزة مشتركة منصوبة قرب الحضرة القادرية من اعتقال متهم بتعاطي المواد المخدرة ضبط بحوزته كمية منها، مع ضبط مسدس غير مرخص، وكمية من العتاد المختلف وعجلتين حكوميتين مخالفة لضوابط العمل مع عجلات بدون لوحات و(21) عجلة مخالفة للحظر".


واوضحت القيادة انه "تم ايضا ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة". 

إرسال تعليق

0 تعليقات