شركة نيوزيلندية تصمم توابيت ملونة للتخفيف من أجواء الحزن بالجنازات.. اعرف القصة!


 قام متعهد جنازات بشركة في نيوزيلندا بالتفكير بطريقة للتخفيف عن أهل المتوفي بالجنازات للتقليل من أجواء الحزن، وما كان عليه سوي تصميم توابيت ملونة وبأشكال طريفة، والتي حولت لحظات الحزن والدموع أثناء حضور مراسم الدفن إلى ضحكات مفاجئة بعد مشاهدة المتوفي محمولاً داخل تابوت في شكل كعكة أو مكعبات أو سلم موسيقي.


وتشمل أشكال التوابيت الأخرى في شركة  dying artالتي يديرها المصمم روس هول، تصاميم على شكل مراكب شراعية وسيارات إطفاء وقطع الشوكولاتة ومكعبات الليغو، وفقا لما نشره موقع people، اليوم الخميس.


ويقول هول، الذي يعمل أيضاً في تصميم اللافتات الإعلانية، إن خدمة بيع التوابيت الملونة بتصاميم خاصة تترواح كلفتها بين 2000 و5000 دولار، مشيراً إلى أن "طابع الجنازات قد تغير بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة".


واضاف أنه "جاء بفكرة الشركة عندما كان عليه أن يكتب وصيته، عندها قرر أنه يريد أن تشتعل النيران في تابوته الأحمر، ولكن مديري الجنازات حول أوكلاند لم ينفذوا هذه الفكرة لعملائهم".


وبين هول، انه "قمت بعمل 20 تصميمًا مختلفًا وذهبت لمديري الجنازات مع كتيب صغير وقلت لهم مرحبًا، ماذا عن هذا يا رفاق؟ وظنوا جميعًا أنني مجنون، ولكن كان رده، هناك أشخاص سعداء بصندوق خشب الماهوغني البني وهذا رائع"، ولكن إذا أرادوا الصراخ، فأنا هنا لأفعل ذلك من أجلهم."


وقالت ديبرا، أرملة لمتوفي حضرت جنازته في تابوت على شكل كعكة كريمة، إن الذكرى الأخيرة التي ارتسمت في أذهان الجميع عن حياته هي تلك الكعكة الصغيرة وروح الدعابة التي تحلى بها.

إرسال تعليق

0 تعليقات