شرطة نينوى تضبط ديوان المالية لدى داعش بالموصل


 


أفادت قيادة شرطة نينوى، الخميس، بضبط ديوان المالية "بيت مال المسلمين" لدى تنظيم داعش الإرهابي، في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.


وقال قائد شرطة نينوى، اللواء ليث خليل الحمداني، في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه، إن "قيادة شرطة محافظة نينوى وبناء على معلومات دقيقة، تمكنت من العثور على مبالغ مالية استولت عليها عصابات داعش الإرهابية خلال فترة سيطرتها على مدينة الموصل، كان قد خبأها ودفنها في احد الدور السكنية في المنطقة القديمة والذي يعرف بديوان المالية ( بيت مال المسلمين ) احد الدواوين التابعة لعصابات داعش الارهابية".


وأضاف الحمداني: "حيث تمكنت من ضبط المبالغ المالية والتي قيمتها ( مليون وخمسمائة وتسعون الف دولار امريكي فئة المائة دولار ) و ( سبعة عشر مليون وخمسمائة الف دينار عراقي ) و ( خمسة عشر كغم من الفضة المقطعة لغرض طبع العملة المعدنية لداعش ) و ( اربعمائة وثمانية وخمسون غرام من القطع الذهبية على شكل عملة نقدية لعصابات داعش ) و ( مئتان وستة وخمسون غرام مواد معدنية مجهولة النوع ) و ( سبعة عشر ونصف كغم سبائك من الفضة )".


وأكد، انه "تم تنظيم محظر ضبط اصولي بالمبالغ المبالية والمواد المضبوطة واتخاذ الاجراءات القانونية"، لافتاً إلى أن "عملية ضبط الديوان تمت في منطقة الموصل القديمة في الجانب الايمن من المدينة".


إرسال تعليق

0 تعليقات