غوغل تطلق ميزة تحث المستخدمين على إبعاد نظرهم عن هواتفهم أثناء المشي


 أطلقت غوغل ميزة جديدة تسمى "Heads Up" تهدف إلى منع مدمني الهواتف الذكية من التحديق في الشاشات أثناء المشي. 


وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها اليوم الخميس، أن "Heads Up تستخدم مستشعرات الحركة في هاتفك لاكتشاف ما إذا كنت تتحرك وموقعك، لمعرفة ما إذا كنت تمشي في الداخل أو في الهواء الطلق، وإذا اكتشفت أنك تتحرك أثناء تشغيل شاشة هاتفك، فإنها ترسل تحذيرات مثل (انظر إلى الأمام) و (استمر في التركيز) و (احترس) و (توخى الحذر)".


ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الميزة قد تساعد الكثير من مدمني النظر الى الهاتف أثناء المشي، لأنه "قد يؤدي استخدام هاتفك أثناء المشي إلى اصطدام خطير بالأشياء والمشاة الآخرين، أو حتى حركة المرور على الطرق، ويمكن لمدمني الهواتف الذكية المهملين الذين ينظرون باستمرار على أجهزتهم أن يعرضوا حياة مستخدمي الطريق الآخرين للخطر، وكذلك حياتهم".


وبينت انه "سيتم اختبار Heads Up في مرحلة تجريبية قبل الإصدار الرسمي على تطبيق Digital Wellbeing من غوغل ، ومن المحتمل أن يتم طرح الميزة على كل هواتف أندرويد بعد هذا الاختبار التجريبي الأولي".


هذا وتعد Heads Up، ميزة جديدة للرفاهية الرقمية تساعد على تذكيرك بأن تكون على دراية بما يحيط بك أثناء تنقلك، وإذا كانت شاشة هاتفك غير مقفلة وأنت تمشي، فستتلقى دفعة لطيفة للبحث عن ما حولك والانتباه إليه.

إرسال تعليق

0 تعليقات