من سيتفوق في صراع الحراس بالـ "الكلاسيكو" الليلة؟.. الأرقام تتكلم!


 تترقب الجماهير الرياضية في العالم انطلاق مواجهة "كلاسيكو" الأرض، بين ناديي ريال مدريد وخصمه التاريخي برشلونة، السبت، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


ويدرك ريال مدريد وخصمه برشلونة أهمية المواجهة الكبيرة، لأنها ستكون مفتاح الحصول على النقاط، ومنافسه أتلتيكو مدريد على لقب الموسم الحالي من "الليغا". لذلك، سيظهر دور حُراس المرمى، الذي سيكون مُشتعلاً بين البلجيكي تيبو كورتوا ومنافسه الألماني مارك أندريه تير شتيغن.


ويظهر علو كعب الألماني أندريه تير شتيغن على منافسه البلجيكي تيبو كورتوا في مواجهات "الكلاسيكو"، لأن حامي عرين برشلونة خاض 12 مباراة، فيما لعب حارس ريال مدريد 5 مواجهات فقط، منذ انضمامه إليهم في صيف 2018.


وقاد تيرشتيغن ناديه برشلونة إلى تحقيق الفوز في 5 مواجهات بجميع البطولات، والتعادل في 4 مباريات، فيما مُني الفريق الكتالوني بالهزيمة في 3 مناسبات، في حين أن شباك الحارس الألماني استقبلت 14 هدفاً في 8 مباريات، وخرج بشباك نظيفة في 4 لقاءات.


أما الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، فلعب 5 مواجهات في "الكلاسيكو"، وقاد ريال مدريد إلى تحقيق الفوز في مباراتين، لكن "الملكي" تعرض للهزيمة في مناسبتين، وتعادل في لقاء وحيد، فيما استقبلت شباك حامي العرين 7 أهداف في 3 مباريات، وخرجت شباكه نظيفة في مواجهتين.


لكن يبقى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حامي عرين ريال مدريد، يحظى بثقته الكبيرة بنفسه، بعدما أسهم في انتصار "الملكي" في آخر مواجهتين بـ"الكلاسيكو"، ضد خصمه التاريخي برشلونة، الأولى كانت في الموسم الماضي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، والثانية في الموسم الحالي في ملعب "كامب نو"، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

إرسال تعليق

0 تعليقات