بارزاني يطالب بالتعويض المادي والمعنوي لأسر ضحايا الأنفال


 طالب رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني بارزاني، الأربعاء، بالتعويض المادي والمعنوي لأسر ضحايا الأنفال.


وقال بارزاني، في بيان بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لحملات الإبادة الجماعية (الأنفال)، تلقت البيان نيوز نسخه منه: "تحل علينا اليوم الذكرى الثالثة والثلاثين على بدء حملات الأنفال التي اقترفها النظام البعثي المباد وما نجم عنها من إبادة جماعية بحق شعب كوردستان، فأزهق فيها أرواح آلاف الأبرياء وغيّب آلافاً آخرين ودفنهم وهم أحياء، فيما دمر آلافاً من القرى والبلدات الآمنة والمساجد والمدارس وعشرات الكنائس، ولم تتوقف تلك المجازر عند هذا الحد، بل استهدفت المزارع والحدائق وحقول المزارعين لتحرق الأخضر واليابس سعياً لإنهاء جميع معالم الحياة في كوردستان. وفي هذه الذكرى الأليمة وسواها من جرائم النظام المنهار، نحيي بإجلال وإكبار ذكرى الشهداء وضحايا هذه الإبادة الجماعية".


وأوضح، أن "حكومة إقليم كردستان وفي الوقت الذي تطالب فيه بالتعويض المادي والمعنوي لأسر الضحايا، فإنها تعمل على تقديم أفضل الخدمات إلى عوائل ضحايا الأنفال وضمان توفير حياة كريمة تليق بها".


وأعرب بارزاني، عن أمله أن "تكون هذه الذكرى حافزاً لتعزيز الوحدة الوطنية في الإقليم، وترسيخ روح المصالحة والأخوة والتعايش السلمي بين دول المنطقة كافة".

إرسال تعليق

0 تعليقات