عضو بالمالية النيابية " تحذر  استمرار وزير المالية بنهجه الاستفزازي وفرض الضرائب على رواتب الموظفين



 حذرت عضو اللجنة المالية البرلمانية النائبة سهام العقيلي من استمرار وزير المالية بنهجه الاستفزازي في التعاطي مع الموضوعات الحساسة التي تمس حياة المواطنين وارزاقهم وابرزها فرض الضرائب على رواتب الموظفين . 


وقالت العقيلي في حديث لـ البيان نيوز بان وزارة المالية التي تدعي بان فرض الضرائب على رواتب الموظفين من شأنه يعظم الواردات للدولة ، امراً مرفوض ولا يمكن التهاون في مثل هكذا خطوة التي ستزيد من المعاناة خصوصا بعد رفع سعر صرف الدولار وانعكاساته السلبية على حياة اغلب العراقيين . 


واضافت " بان على وزير المالية وفريقه ، العمل على استثمار العديد من الامور بالشكل الامثل والتي ستسهم في تعظيم الايرادات كالمنافذ الحدودية ومنها الاقليم ، السيطرة على عائدات عقارات الدولة ، استفياء الديون المتراكمة في ذمة شركات الاتصالات، الغاء الاعفاءات الضريبية التي تستغلها عقود الشراكة مع القطاع العام ، إيقاف استنزاف العملة الصعبة في مزاد البنك المركزي والذي عاود الممارسات السابقة بمجرد التصويت على الموازنة. 


وانتقدت " العقيلي " سياسية وزارة المالية التي تثبت بان السيد الوزير بعيداً كل البعد عن ارض الواقع والمواطنين وعدم الشعور بمعاناتهم ، وبالوقت الذي كان الجميع ينتظر الحلول التي تصب في خدمتهم  لا الاضرار بهم ، ومحذره ، الحكومة من المضي بهكذا قرار وانها اول المتصدين من خلال قبة البرلمان .

إرسال تعليق

0 تعليقات