توقعات بهطول الأمطار في العراق


 توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الجمعة، استمرار حالة عدم الاستقرار وتوقعات هطول زخات من الامطار في اماكن متعدده من مدن البلاد.


وذكر عطية ان "التوقعات الاولية لاماكن الهطول تشير الئ فرص الزخات ستكون في البصرة وميسان وذي قار والسماوة واسط وبغداد  وديالى والسليمانية و اربيل ودهوك وصلاح الدين وكركوك ومناطق،من نينوى"، لافتا الى ان "باقي المدن فرصها ضعيفه من الامطار".


وحذر من "نشاط متوقع للرياح السطحية الجنوبية الشرقية في مدن البصرة وواسط وميسان وذي قار والسماوة وباديتها وجنوب ديالى لتصل هباتها في بعض الاماكن الى مابين 70- 80 كم بالساعه مثيرة للغبار الذي يكون كثيفا في المناطق الصحراوية".


وتابع "ايضا يستوجب الحذر من تصادم هذه الرياح الدافئة مع رياح شمالية غربية معتدلة ستهب على مناطق غرب البلاد والفرات الاوسط وبسبب ذلك ستتولد موجات غبار ربما تكون كثيفه وتقلل الرؤية الافقية خلال ساعات مساء السبت".


واستدرك ان "مدن شمال البلاد ( نينوى وكركوك واربيل والسليمانية ودهوك ) الرياح يوم السبت تكون فيها مابين متقلبة الى ساكنة، وتتحول تدريجيا خلال الليل وصباح الاحد نحو الاتجاه الجنوبي الغربي محمله بغبار خفيف وتكون نشطة السرعه على فترات مع انخفاض واضح بدرجات الحرارة".


واشار الى ان "درجات الحرارة مع هبوب رياح الشمال التدريجي على مناطق غرب البلاد ، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في غرب البلاد اعتبارا من مساء السبت، ومع تقدم رياح الشمال التدريجي نحو باقي مدن وسط وجنوب البلاد خلال ساعات صباح ونهار الاحد ، ستشهد هذه المدن ايضا انخفاض درجات الحرارة تباعا .. لكن ليست موجة باردة كما يشاع وانما اعتدال لطيف في الاجواء".

إرسال تعليق

0 تعليقات