برلماني: ارتفاع سعر الدولار احرق الاسواق والمواطن وعلى الحكومة التحرك


 قال النائب منصور البعيجي، الخميس، إن ارتفاع سعر صرف الدولار احرق الاسواق بارتفاع اسعار المواد الغذائية والحكومة لم تحرك ساكنا.


وطالب البعيجي، في بيان تلقت البيان نيوز نسخه منه، الحكومة إن "تتحرك سريعا وتجد حلولا لما يحصل من ارتفاع كبير جدا بأسعار المواد الغذائية، بسبب ارتفاع اسعار صرف الدولار وهذا الامر غير مقبول ولايمكن السكوت عليه نهائيا".


وأضاف، أننا "نعيش ايام شهر رمضان الفضيل والمواطن الفقير يعيش ايام صعبه وسط ارتفاع اسعار المواد الغذائية وجميع المواد الاخرى امام صمت حكومي لم يحرك ساكنا او من اجل مراقبة الاسواق بصورة عامة الامر الذي ادى الى ارتفاع المواد بصورة غير طبيعية".


وتابع البعيجي، على "الحكومة العراقية ان تقوم بواجبها وتتخذ خطوات سريعة للحد من هذا الارتفاع المخيف بالاسواق العراقية الذي اضر بصورة غير طبيعية بابناء الشعب العراقي وان لاتتخذ موقف الصمت عما يجري كونها هي المسؤولة عن هذا الارتفاع الاغير مبرر برفع سعر صرف الدولار الذي اوصلنا الى هذه المرحلة الغير مقبولة" .


واضاف ان "ضعف الاداء الحكومي في مراقبة الاسواق بصورة عامة ادى الى هذا الارتفاع الكبير جدا بالاسواق واضر بشكل غير طبيعي بالمواطن والاقتصاد للبلد بصورة عامة، لذلك يجب ان يكون هنالك موقف للحكومة كونها المسؤول الاول والمباشر وهي من تتحمل كافة التبعات القانونية والاخلاقية والانسانية لتضرر المواطن العراقي بسبب قرارها الخاطئ برفع سعر صرف الدولار".

إرسال تعليق

0 تعليقات