بعد انتهاء الموسم.. تعرف على ابطال الدوريات الـ 5 الكبرى في أوروبا


 انتهت منافسات الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى للموسم الحالي 2020-2021، بحصول 5 أبطال على الألقاب المحلية بعد صراع شرس طوال ما يقرب من 10 أشهر منذ انطلاق الموسم.


نستعرض لكم 5 أبطال للدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5" كالآتي:


1- مانشستر سيتي

توج السيتزين بلقب الدوري الإنجليزي من الجولة الـ 36 بعد خسارة جاره اليونايتد بنتيجة 1-2 أمام ليستر سيتي، ليحمل الفريق السماوي اللقب الغالي للمرة السابعة في تاريخه، وينهي الموسم برصيد 86 نقطة



2- أتلتيكو مدريد

حسم الروخي بلانكوس لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 11 في تاريخه، بالجولة الـ 38 والأخيرة من الليغا، بعد انتصاره على بلد الوليد 2-1، ويحسم اللقب بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي كان يملك فرصة الحصول علي اللقب، وتغلب علي فياريال بنفس الجولة 2-1.



3- إنتر ميلان

فاز الإنتر بلقب الدوري الإيطالي، قبل انتهاء المسابقة بـ 4 جولات، ليستعيد الإسكوديتو بعد غياب 11 عاماً عن خزائن النيراتزوري، حيث كانت أخر مرة توج بها النيراتزوري باللقب في موسم 2009-2010 تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.



4- بايرن ميونخ

حصل فريق بايرن ميونخ علي لقب الدوري الألماني للمرة التاسعة علي التوالي، وللمرة الـ 31 في تاريخ البافاري، قبل انتهاء المسابقة بجولتين.



5- ليل الفرنسي

انتزع فريق ليل لقب الدوري الفرنسي هذا الموسم وللمرة الرابعة في تاريخه، بعد صراع قوي مع باريس سان جيرمان، حيث توج الأول بطلاً في الجولة الأخيرة وبفارق نقطة واحدة عن البي اس جي.

إرسال تعليق

0 تعليقات