في برلين.. الشرطة الألمانية تعتقل 65 شخصا شاركوا بتظاهرات مؤيدة لفلسطين


 أعلنت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، إصابة 93 ضابط شرطة، واعتقال 65 شخصا في التظاهرات التى شهدتها شوارع برلين للتضامن مع الشعب الفلسطيني.


وناقشت اللجنة الداخلية لمجلس النواب في برلين، التجاوزات التي وقعت فى التظاهرات، وعواقبها السياسية، بعد وقوع أعمال شغب بين المتظاهرين الذين بلغ عددهم أكثر من 3500 شخص.


على صعيد آخر، تجمع حوالي 2000 شخص في ساحة دام الهولندية، بمسيرة احتجاجية باتجاه محطة أمستل، تحت مراقبة الشرطة لضمان عدم حدوث أعمال شغب، أو مخالفة لإجراءات الوقاية من تفشى وباء كورونا.


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا باللغتين العربية والهولندية، وكان من بينهم رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا.


وفي بداية التظاهرة، وقف المشاركون دقيقة صمت من أجل ضحايا الاعتداء الإسرائيلي على فلسطين، وردد العديد من الحاضرين شعارات باللغات العربية والهولندية والإنجليزية.


وشهدت الأيام الأخيرة عدة تظاهرات في هولندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا، وبقية أوروبا لدعم فلسطين، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.


وفجر سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، مبنى إداريًا في غزة يضم وسائل إعلام دولية، بما في ذلك وكالة أسوشييتد برس للأنباء.

إرسال تعليق

0 تعليقات