الموانئ: توفير 700 فرصة عمل جديدة في ميناء الفاو الكبير


 أعلنت شركة الموانئ العراقية، الأحد، قرب توفير 700 فرصة عمل بميناء الفاو الكبير، خلال الأيام المقبلة كمرحلة أولى بعد أن يتم اطـلاق التخصيصات المالية المرصودة للميناء في الموازنة الحالية، مبينة ان هذا الرقم يمثل جــزءا مـن إجـمـالـي مـا بـين 10 إلـى 15 ألـف فـرصـة عـمـل فــي المـشـاريـع الـخـمـسـة الـتـي وقعتها الحكومة مع شركة "دايو" الكورية.


وقال مسؤول العلاقات والإعلام في الشركة الـعـامـة للموانئ بـهـاء إسماعيل فـي تصريح للصحيفة الرسمية، إن “عدداً من الشباب من قضاء الـفـاو طـالـبـوا بـفـرص عـمـل فـي المـيـنـاء من خــلال المـشـاريـع الـخـمـسـة المـوقـعـة مـؤخـراً والتي وضـع حجر أساسها رئيس الـوزراء الشهر الماضي"، موضحا أن "هذه المشاريع لم تتم المباشرة بها بعد بسبب تأخر إطـلاق التخصيصات المـالـيـة المــرصــودة لـهـا في الموازنة، وفي حال إطلاقها سيتم تشغيل ما بين 10 إلـى 15 ألـف عامل بفترات متفاوتة بحسب نسب الانجاز".

 

وأضاف، أنه "في حال إطلاق التخصيصات، ستقوم الشركة الكورية بتوظيف ما يقارب 700 عـامـل محلي مـن أهـالـي الـفـاو وبـاقـي المـدن الـعـراقـيـة"، وتـابـع، أن "مـشـروع ميناء الفاو من المشاريع المهمة التي لها أولوية لدى الحكومة لـذلـك لـن يتأخر إطــلاق الأمــوال"، مــرجــحــاً أن يــتــم إطــلاقــهــا نــهــايــة الـشـهـر الحالي. 


وبـين إسماعيل أن "هـنـاك مشاريع عديدة منها بناء هياكل للأرصفة الخمسة ومسح وحفر القناة الملاحية المؤدية الى ميناء الفاو والـطـريـق المـــؤدي الــى الـنـفـق المــائــي، وهــذه المشاريع تحتاج الى عمالة". 


وأشـار الـى أن "هـنـاك وظـائـف مـوجـودة في الشركة الكورية للأعمال الموقعة في 2013 ،وهذه المشاريع استوعبت 800 عامل محلي بمختلف الاختصاصات"، لافتا الى أن "نسب الإنجاز في هذه المشاريع تتراوح بين 60 الى 65%".

إرسال تعليق

0 تعليقات