مقتل 8 إرهابيين بعملية أمنية جنوب شرقي الموصل


 اعلن المتحدث باسم القائد العام اللواء يحيى رسول، الاثنين، مقتل 8 عناصر من تنظيم داعش الارهابي، والعثور على اسلحة وعبوات خلال عملية امنية جنوب شرقي نينوى.


وقال رسول في بيان تلقت البيان نيوز نسخه منه، انه "حسب توجيه القائد العام للقوات المُسلحة، ومن خلال المتابعة والرصد الدقيق لبقايا عصابـات داعـش، شرعت قطعات جهاز مُكافحة الإرهاب بعملية نوعية في منطقة حمام العليل جنوب شرقي مدينة الموصل".


واشار الى انه "تم المباشرة بالعملية البطولية من خلال إحكام الطوق على مداخل ومخارج الأوكار، التي يختبئ بها عناصر داعـش باستخدام حلقة نارية من الأسلحة الساندة"، موضحا ان "السيطرة الجوية بالجهاز ارسلت إحداثيات الوكر الرئيسي الذي يجمع فيها الإرهابيين للقوة الجوية".


واضاف رسول ان "طائرات الـ F-16 وبإشراف قيادة العمليات المشتركة قامت بقصف دقيق لمواقع العصابات الإرهابية المُرسلة عبر إحداثيات جهاز مُكافحة الإرهاب والتي قُتل على أثرها (٨) عناصر من داعـش كانوا يقومون بتعرضات إرهابية جبانة على خط سير العجلات العسكرية ونُقاط مُرابطة قواتنا الأمنية".


ولفت، الى انه "تم العثور على عدد من الأعتدة والأسلحة وأحزمة وعبوات ناسفة وعدد كبير من أجهزة الاتصالات داخل هذه الأوكار الإرهابية والتي دُمر الكثير منها نتيجة تساقط الصخور الثقيلة جراء قصف الطائرات".


واكد المتحدث باسم القائد العام ان "جهاز مُكافحة الإرهاب يعد أبناء الشعب العراقي، بمزيد من العمليات النوعية التي تستهدف بقايا داعـش في المناطق الصعبة والنائية، وهذه العملية جُزء بسيط من الجحيم القادم لهذه العصابات الإرهابية".

إرسال تعليق

0 تعليقات