تحديد موعد اجتماع لترشيح بديل عن وزير الصحة المستقيل.. البرلمان: سنقدم ثلاثة أسماء


 أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الأربعاء، تحديد موعد اجتماع لترشيح بديل عن وزير الصحة حسن التميمي، فيما أشارت إلى أنها ستقدم ثلاثة اسماء إلى رئيس الوزراء.


وقال عضو اللجنة جواد الموسوي، بحسب الوكالة الرسمية، إن "الاسماء المرشحة لتولي منصب وزير الصحة غير متفق عليها حتى الآن"، مبيناً أن "لجنة الصحة سوف تنتظر الترشيحات خلال 24 ساعة القادمة وسوف تقدم الاسماء خلال 72 ساعة الى رئيس الوزراء".


وأضاف أن "اللجنة هي التي تقدم الاسماء وليست كتلة سائرون النيابية"، مشيراً إلى أنه "سيتم تقديم ثلاثة مرشحين الى رئاسة الوزراء ولا يوجد هناك اي اسم متداول حتى الآن".


وتابع الموسوي أن "اللجنة ستجتمع خلال اليومين المقبلين لتحديد الاسماء المرشحة".


وبشأن قرارات التحقيق بحادث مستشفى ابن الخطيب، أكد الموسوي أن "قرارات اللجنة المشكلة بحق حادث مستشفى ابن الخطيب جاءت ردَّة فعل للواقع"، موضحاً أن "القرارات مستعجلة لأن خمسة أيام ليست كافية لشمول جميع المقصرين، لكن هذه القرارات مقبولة ورئيس الوزراء هو من يتحملها".


ووافق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، على استقالة وزير الصحة حسن التميمي، بعد قرار انهاء سحب اليد بحقه على خلفية حادث حريق مستشفى ابن الخطيب الذي أدَّى الى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين.

إرسال تعليق

0 تعليقات