صالح يؤكد ضرورة العمل الفاعل لإنهاء الاعتداءات على الشعب الفلسطيني


 أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، ضرورة العمل الفاعل لإنهاء الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.


وذكر بيان رئاسي، تلقت البيان نيوز نسخه منه، أن "صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد عقل".


وبحث الطرفان، "تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجاوزات واعتداءات غير إنسانية في مدينة القدس وقطاع غزة، أسفرت عن سقوط عديدٍ من المدنيين العزّل، ترافقت مع التضييق على الفلسطينيين في القدس، وضرورة وقف هذه الأعمال التي تناهض حقوق الإنسان والقانون الدولي".


وجدّد صالح، "موقف العراق إزاء محورية القضية الفلسطينية، ودعمها في المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة"، مؤكداً "أهمية التضامن والتنسيق والعمل الفاعل على كافة المستويات، عربياً وإسلامياً ودولياً، لإنهاء هذه المعاناة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات التي يتعرض لها".


من جانبه، عبّر السفير أحمد عقل عن "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية"، مشيداً بـ"موقف العراق الرسمي والسياسي والشعبي إزاء الأحداث التي تشهدها فلسطين، ودعمه حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتمسك العراق بضرورة نيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة ووقف الاعتداءات التي يتعرض لها".

إرسال تعليق

0 تعليقات