خلال العيد.. الصحة تكشف عن اعداد الاصابات بسبب العاب الصجم في بغداد


 اعلنت دائرة صحة الرصافة بـ بغداد، الاثنين، تسجيل حصيلة باعداد اصابات العاب الاطفال المحرضة على العنف ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) خلال ايام عيد الفطر المبارك.


وقال الطبيب الاستشاري بمستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون ببغداد، عمار فؤاد عيسى، انه "تم تسجيل (٢٥) اصابة بسبب العاب الاطفال المحرضة على العنف ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم)"، مبينا أن "هذه الحصيلة تعد الاقل نسبيا على صعيد ما سجلته المستشفى خلال ايام العيد للأعوام السابقة".


واوضح ان "تراجع اعداد الاصابات هذا العام يعود الى زيادة الوعي المجتمعي بخطورة هذا النوع من الالعاب المحرضة على العنف، والتي طالما حذرنا منها سابقا فضلا عن الاجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة خطر فايروس كورونا".


في الشأن نفسه بين عيسى ان "اغلب الاصابات المسجلة بسبب العاب (الصجم) كانت في منطقة العين وتحديدا لدى الاطفال البعض منها اصابات خطيرة ادخله على اثرها المصابين صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج المناسب"، مؤكدا انه على الرغم من التحذيرات الواسعة والمناشدات المتكررة التي اطلقتها دائرة صحة الرصافة في وقت سابق عبر وسائل الاعلام المختلفة التي اوضحت من خلالها خطورة هذه الالعاب وما تشكله من تهديد حقيقي على صحة وسلامة المواطن العراقي لا سيما ما تسببه من عاهات مستديمة لمستخدميها يكون ضحيتها الاطفال الابرياء في اغلب الاحيان".

إرسال تعليق

0 تعليقات