الكاظمي: الحكومة في اطار منهج الاصلاح الاقتصادي بعيد المدى تبنت دعم القطاع الخاص


 أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، أن في اطار منهج الاصلاح الاقتصادي بعيد المدى الذي خططت له الحكومة، تبنت دعم القطاع الخاص.


وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت البيان نيوز نسخه منه، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اجرى، اليوم ، زيارة الى عدد من مواقع شركات الإنتاج الزراعي والحيواني في محافظة واسط، واطلع على سير العمل فيها وحث العاملين على بذل اقصى الجهود من اجل زيادة الانتاح وتحسين نوعيته، كما استمع الى شكاوى ومقترحات القائمين عليها".


واكد الكاظمي، على "اهمية النهوض بالواقع الزراعي في العراق الذي شهد تراجعا كبيرا خلال العقود الماضية نتيجة الحروب والصراعات، وايضا بسبب سوء الادارة والتخطيط وتفشي الفساد الذي حال دون ان يكون القطاع الزراعي متصدرا لبقية القطاعات بعد النفط".


وبين ان "الحكومة وفي اطار منهج الاصلاح الاقتصادي بعيد المدى الذي خططت له، تبنت دعم القطاع الخاص، وتوفير مستلزمات تطويره لاهميته في تنشيط الاقتصاد وتحقيق اهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال تذليل العقبات وتوفير البيئة المناسبة لاستقطاب الاستثمار المحلي والاجنبي للعمل في جميع المجالات لاسيما في القطاع الزراعي".


وكان رئيس مجلس الوزراء قد زار  صباح اليوم محافظة واسط، التقى خلالها بعدد من المسؤولين في المحافظة، كما تفقد سير العمل في سايلو الدبوني، والتقى العاملين فيه ووجه بمعالجة عقبات تسلم الحنطة من الفلاحين.


واجرى الكاظمي خلال زيارته محافظة واسط لقاءات مع عدد من الفلاحين وخريجي كليات الزراعة، وشدد خلال اللقاء على اهمية النهوض بالواقع الزراعي واعتماد الطرق الحديثة في الزراعة وتطوير الصناعات الزراعية، واكد ان الحكومة داعمة لكل الخطط والمبادرات التي من شأنها الارتقاء بهذا القطاع الاهم.


واطلع رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة على عملية حصاد الحنطة في احدى المزارع الكبيرة بمحافظة واسط، حيث وجه الجهات المعنية بمعالجة المشاكل التي تواجه فلاحي المحافظة.


كما تفقد سيادته منازل عدد من المواطنين في قرية كريم الجاسم بناحية الدبوني في واسط، واطلع على احوالهم ووجه بمتابعة تلبية احتياجاتهم.

إرسال تعليق

0 تعليقات