مطالبة برلمانية بإنهاء العام الدراسي واحتساب درجة نصف السنة عبور للصفوف غير المنتهية


 طالب النائب منصور البعيجي، الخميس،  وزارة التربية بانهاء السنة الدراسية واعتبار درجة نصف السنة عبور للصفوف غير المنتهية، بسبب الظروف الحالية التي يمر بها البلد نتيجة تفشي جائحة كورونا بالعراق.


وقال البعيجي، في بيان تلقت البيان نيوز نسخه منه، إن "تفشي جائحة كورونا السبب الرئيسي بتعطيل الحياة بصورة عامة وليس التعليم فقط وان جعل الدوام الكتروني بسبب الانتشار السريع لهذا الوباء لذلك على وزارة التربية ان تقوم باتخاذ اجرات مناسبة تخدم الطالب خلال المرحلة الحالية".


وأضاف، أن "انتشار فيروس كورونا وارتفاع درجات الحرارة كفيلة بانهاء العام الدراسي واحتساب درجة نصف السنة عبور للمراحل غير المنتهية من اجل الحد من انتشار هذا الوباء العين والحفاظ على حياة ابنائنا الطلبة من التجمعات داخل المدارس خلال الدوام او اثناء الامتحانات الحضورية".


وتابع البعيجي على "وزارة التربية ان تتحمل المسؤلية الكاملة وتأخذ الوضع الحالي بعين الاعتبار وان تتخذ القرارات المناسبة من اجل الحفاظ على حياة الطلابة التي هي اهم من الدوام الدراسي".


وختم بالقول: "لذلك نأمل من الوزارة ان تراعي الظرف الراهن وتنهي العام الدراسي وتعتبر درجة نصف السنة عبور للمراحل غير المنتهية خدمتا ومراعاة للجميع بسبب الضرف الحالي الذي يشهده البلد".

إرسال تعليق

0 تعليقات