غدا الخميس.. انطلاق الانتخابات الرئاسية السورية في الخارج


 تنطلق، غدا الخميس، انتخابات الرئاسة السورية بالخارج، حيث تستقبل السفارات والبعثات والقنصليات السورية المواطنين السوريين الراغبين بالمشاركة بالانتخابات، والذين سبق لهم وأن سجلوا في القوائم الانتخابية ضمن السفارات.


ودعت وزارة الخارجية السورية، اليوم الأربعاء، في بيان لها أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا)، "المواطنين السوريين المغتربين إلى التصويت بهذه الانتخابات لتأكيد الانتماء للوطن".


وقالت الخارجية السورية، انه "ليكن شعار المواطنين المغتربين، إنه من أجل سوريا سأشارك بالانتخابات الرئاسية"، مضيفة أن "ممارسة ذلك الواجب الوطني يشكل التأكيد الأبلغ على التمسك باستقلالية القرار الوطني، وإفشال كافة المحاولات الرامية لفرض الوصاية على السوريين، ورهن إرادتهم لمشيئة الأخرين".


وأكدت أن "السفارات السورية والعاملين فيها يفتحون قلوبهم قبل أبوابهم لاستقبال الناخبين لممارسة هذا الواجب الوطني، والمشاركة مع السوريين داخل حدود الوطن في هذا الاستحقاق الوطني الهام".


هذا وكان رئيس مجلس الشعب حموده صباغ، قد أعلن يوم 20 من الشهر الجاري موعدا للاقتراع في الانتخابات الرئاسية للسوريين بالخارج، بينما من المقرر أن تجري انتخابات الداخل في الـ 26 من الشهر الجاري.

إرسال تعليق

0 تعليقات