الحكومة الايطالية تضع شروطا لاستقبال السياح بعد تخفيف قيود كورونا


 اعلنت الحكومة الايطالية، الاثنين، وضعها قواعد وقيود خاصة فيما يتعلق بوصول السياح إلى البلاد، بعد أن قررت السماح باستقبالهم مع بداية فصل الصيف وتخفيف قيود فيروس كورونا .


وأصدرت الحكومة الإيطالية، قرارًا بإجراءات صارمة لاحتواء وباء فيروس كورونا، من بينها توسيع المناطق المعزولة، وهي منطقة تغطي منطقة لومباردي، وعاصمتها ميلانو والمحرك الاقتصادي للبلاد، وأربعة عشر مقاطعة أخرى، يقطنها حوالي 16 مليون نسمة.


وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية، إلى أنه "يجب على جميع الركاب المسافرين من بعض الدول مثل إسبانيا إلى إيطاليا عن طريق البر أو الجو أو البحر تقديم اختبار PCR سلبي أو اختبار مسح جزيئي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل دخول إيطاليا، وأيضا جواز سفر التطعيم الوطني الذي أعلنت المفوضية إصداره في منتصف حزيران المقبل، مما سمح للحكومة الإيطالية أن تستعد لاستخدام جواز سفر وطنيًا أخضر سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من النصف الثاني من ايار الجاري ما يسمح بالسفر في جميع المناطق".


أما على النطاق الداخلي، فلابد من معرفة أن إيطاليا لا تزال مقسمة إلى مناطق مختلفة، الحمراء والبرتقالية والأصفر والأبيض، وفقا لمستوى العدوى الناتج عن فيروس كورونا.


هذا وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، قد كشف عن رغبة ملايين السياح بالقدوم إلى إيطاليا، وقال، "إيطاليا مستعدة لاستقبال العالم"، مضيفا "ليس لدي أدنى شك في أن السياحة ستنطلق من جديد بقوة كما كانت من قبل، أو حتى أقوى"، مشيرًا إلى أنها "يجب أن تكون أكثر استدامة وشمولية".

إرسال تعليق

0 تعليقات