دعوة للشركات الإستثمارية بالفاتيكان لإحياء التراث الثقافي والتأريخي بالعراق


 وجه وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الثلاثاء، دعوة الى الشركات الإستثماريّة في دولة الفاتيكان، للعمل في العراق لإحياء التراث الثقافي والتاريخي.


وذكرت الخارجية، في بيان، تلقت البيان نيوز نسخه منه، أن "حسين، التقى وزير خارجيّة دولة حاضرة الفاتيكان، بول ريتشارد غالاغر، في مبنى دولة الفاتيكان".


وأعرب حسين، عن "تطلّع العراق لتفعيل أطر التعاون مع الفاتيكان في مُختلِف المجالات؛ وذلك في ضوء ما يجمع الجانبين من علاقات مُتميّزة"، مُؤكّدًا "حرص العراق لتطوير العلاقات بين العراق وحاضرة الفاتيكان لتحقيق الأهداف التي حملها خدمة للإنسانية وحقوقها، ولإشاعة ثقافة وقِيَم السلام".


وقال وزير الخارجية، إنّ "العراق مُلتقى الديانات التي تتفق كلّها على احترام الإنسان، وكرامته، وإشاعة ثقافة وقِيَم السلام"، مؤكّدا على "إصرار الحُكُومة على إعادة النازحين، وتأهيل ضحايا داعش من النساء والأطفال".


وطالب، بـ"إعادة إعمار الكنائس في مدينة الموصل، وبناء مستشفى للنساء الناجيات من إرهاب داعش".


وحول زيارة قداسة الپاپا فرنسيس التاريخيّة، قال الوزير، إن "زيارة قداسة الپاپا  إلى العراق ومدينة أور مولد أبي الأنبياء إبراهيم -عليه السلام- مثلّت دعماً كبيراً للعراق، ودعماً خاصّاً للمسيحيّين فيه، ونتطلع إلى إستثمارها دينياً، وسياسياً، وثقافياً".


ودعا، الشركات الإستثماريّة في دولة الفاتيكان إلى "العمل في العراق لإحياء التراث الثقافي والتاريخي".

إرسال تعليق

0 تعليقات