النزاهة توقف هدر 10 مليارات دينار وتضبط معاملات مزورة في تقاعد الانبار


 أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكُّنها من إيقاف هدرٍ بالمال العامِّ بلغ أكثر من (10) مليارات دينارٍ، وضبط معاملات مزورة بهيئة التقاعد الوطنيَّـة فرع الأنبار.


وأفادت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه، بأنَّ "الفريق الميدانيَّ الخاصَّ بمتابعة الدوائر التابعة لوزارة الماليَّة بالمحافظة، الذي قام بالانتقال إلى هيئة التقاعد الوطنيَّة / فرع الأنبار، ملاحظيَّة تقاعد الفلوجة، تمكَّن من ضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في (112) معاملةً تقاعديَّـةً مُزوَّرةً".


وأضافت الدائرة إنه، "بعد تدقيق (145) معاملة شهيدٍ ومُصابٍ من حيث قرار اللجنة الفرعيَّة ومُستمسكات المُصابين وصحَّة صدور التقارير الطبيَّة مع الدوائر المعنيَّة، تمَّ إيقاف هدرٍ بالمال العام بمبلغ (10) مليارات دينارٍ كانت ستُصرَفُ كفروقاتٍ ورواتب للمُعاملات المُزوَّرة".


وأوضحت أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات، بالعمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بغية عرضه على السيَّد قاضي التحقيق المُختص، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة".


هذا وسبق للهيئة أن أعلنت عن إحباط محاولةٍ لتمرير معاملة لصرف مبلغ تعويض وراتب تقاعدي لأحد عناصر "داعش"، وضبط الأوليات الخاصة بالمعاملة، فيما كشفت بمنتصف كانون الأول الماضي عن تمكُّنها من إيقاف هدر (9) مليارات دينارٍ من المال العام، وضبط عشرات المعاملات المُزوَّرة في دائرة تقاعد الأنبار خاصة بالشهداء والمصابين، وضبطت في شباط الماضي (32) معاملةً تقاعديَّةً مُزوَّرةً، لتوقف هدراً بالمال العامِّ قدره اكثر من (3) مليارات دينارٍ. 

إرسال تعليق

0 تعليقات