محافظ نينوى: إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين على شرطة سنجار


 



كشف محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم الاثنين، أبرز ما تمت مناقشته مع وزير الداخلية عثمان الغانمي خلال زيارته إلى نينوى، وفيما أكد تأييد الوزير لإكمال الاعمال الخاصة بتجهيز لواء شرطة سنجار، اعلن عن إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين.


وقال الجبوري في تصريح البيان نيوز إن "الغانمي زار المحافظة اليوم، وجرت مناقشة الوضع الأمني في مدينة الموصل وعموم محافظة نينوى، وأطلع على الاستقرار الأمني وكيف أصبحت الموصل من أكثر المدن استقرارا".


وأضاف الجبوري، أننا "التقينا بشيوخ العشائر وتحدث الوزير إليهم وأجاب على بعض استفساراتهم ثم انتقلنا الى الجانب الأيمن ودخلنا أحد الاسواق التراثية في مدينة الموصل القديمة واطلع الوزير على حركة السوق وكان مرتاحاً جداً وسط ترحيب المواطنين داخل السوق وبعد ذلك رجعنا إلى قيادة الشرطة، حيث عُقد اجتماع مع قائد العمليات وأفراد الشرطة ومديري أقسام الشرطة وأمري الأفواج". 


وتابع أننا "تحدثنا عن سنجار وبين وزير الداخلية إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين على لواء شرطة سنجار وانتظار 1000 أخرين سيتم مقابلتهم في الأيام القليلة القادمة". 


وذكر الجبوري أن "الوزير أيد ضرورة إكمال هذا اللواء في سبيل رجوع الإدارة المحلية إلى مدينة سنجار وإلى النواحي المرتبطة بالقضاء"، منوهاً بأنه "لا يمكن للإدارة المحلية وأهلنا النازحين من الإيزيديين أن يرجعوا إلى منطقة سنجار إذا لم يتم إكمال تشكيل هذه اللواء، وكذلك إذا لم ترجع الإدارة المحلية الى سنجار".


وفيما يتعلق بحملات الإعمار في المحافظة بين الجبوري إنها ستبدأ قريباً في عموم المحافظة لاسيما الموصل على وجه الخصوص.

إرسال تعليق

0 تعليقات