صادرات النفط العراقية لأمريكا تنخفض إلى 163 ألف برميل يوميا


 سجلت صادرات النفط العراقية للولايات المتحدة، انخفاضا إلى 163 ألف برميل يوميا، خلال الأسبوع الماضي.


وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير لها، أن "متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5 ملايين و130 ألف برميل يوميا منخفضة بمقدار 339 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه، والذي بلغ 5 ملايين و469 الف برميل".


وأضاف التقرير، أن "الولايات المتحدة استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 163 ألف برميل يوميا، منخفضة عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ بمعدل 184 ألف برميل يوميا".


وتابع، أن "أكثر الإيرادات النفطية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,147 ملاييين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 702 والفي برميل يوميا، تليها روسيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 283 ألف برميل يوميا، والاكوادور بمعدل 226 ألف برميل يوميا".


واكمل التقرير بالقول، إن "كمية الاستيرادات من النفط الخام من السعودية بلغت بمعدل 188 ألف برميل يوميا، تليها كولومبيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 185 ألف برميل يوميا، تليها نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 169 ألف برميل يوميا، وتليها البرازيل التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل67 الف برميل يوميا".

إرسال تعليق

0 تعليقات