جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة بالقدس ويبدأ بهدم 17 منزلا فلسطينيا


افادت وسائل إعلام فلسطينية، الثلاثاء، باقتحام قوات عسكرية إسرائيلية ضخمة بلدة سلوان في القدس ومحيط خيمة الاعتصام في حي البستان، بمرافقة جرافات واليات عسكرية، لهدم 13 منزلا فلسطينيا هناك.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم، أن "الاقتحام يأتي بعد مرور أقل من 24 ساعة على انتهاء مهلة الهدم الذاتي، التي منحتها قوات الاحتلال الصهيوني لتلك المنازل في حي البستان".


وشارات الى أن "20 دورية عسكرية إسرائيلية اقتحمت الحي، وباشرت بهدم ملحمة تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي، بعد رفضه تنفيذ اخطار مسبق بهدمها ذاتيا، منوها إلى أن هدم الملحمة يمهّد الطريق للوصول إلى المنازل المهددة بالهدم".


من جهته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، إن "حي البستان يتعرض لهجمة احتلالية شرسة بالهدم والتدمير والتهجير، ونطالب المجتمع الدولي التدخل فورا لوقف هذه المجزرة بحق السكان المقدسيين وبيوتهم وممتلكاتهم، ونحمل اسرائيل مسؤولية هذا التصعيد الكبير".


واضاف أن "قوات إسرائيلية هدمت منشأة تجارية في حي البستان عقب محاصرته واغلاق مداخله، وذلك مع انتهاء المهلة لهدم 17 منزلا".


وأوضح أن "اكثر من 20 عائلة فلسطينية قد انقضت المدة التي حددتها سلطات الاحتلال لهم لهدم منازلهم ذاتيا، وعليه فقد تتذرع بأي لحظة بهدم الـ17 منزلا دون الرجوع إلى محاكمها الصورية"، مشيرا إلى أن "قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه منازل المواطنين بالحي ومحيطه لتفريقهم، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لمخططات الاحتلال في تنفيذ عمليات الهدم".


وتراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 26.05 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2672 دولارًا، كما تراجع البلاتين بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1086.50 دولارًا للأوقية. 

إرسال تعليق

0 تعليقات