بلجيكا تجرد البرتغال من اللقب وتحجز مقعدها في ربع نهائي يورو 2020


 لحقت بلجيكا بركب المتأهلين إلى ربع نهائي اليورو، بعد الإطاحة بالبرتغال حاملة اللقب (1-0)، في المباراة التي اقيمت، مساء امس الاحد، على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية.


وسجل هدف بلجيكا الوحيد ثورجان هازارد، في الدقيقة (42)، ليضرب الشياطين الحمر موعدًا مع إيطاليا في ربع النهائي، على ملعب أليانز أرينا في ميونخ.


وكشرت البرتغال عن أنيابها أولًا، بواسطة هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة السادسة، بدأها سانشيز ممررًا بينية لجوتا، الذي دخل منطقة الجزاء مسددًا كرة أرضية، مرت إلى جوار القائم.


وأتى الرد البلجيكي في الدقيقة العاشرة، بعدما مهد لوكاكو الكرة لهازارد على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الأخير بعيدًا عن المرمى.


وتحصلت البرتغال على ركلة حرة في الدقيقة 24، نفذها رونالدو مسددًا كرة قوية، تألق كورتوا في التصدي لها.


وهزت بلجيكا الشباك للمرة الوحيدة في المباراة، بالدقيقة 42، عبر تسديدة صاروخية أطلقها ثورجان هازارد، من خارج منطقة الجزاء.


ومع بداية الشوط الثاني، سقط كيفن دي بروين، نجم بلجيكا، على أرض الملعب مشيرًا إلى عدم قدرته على المواصلة، بسبب إصابة تعرض لها في الشوط الأول، ليتم استبداله ونزول درايس ميرتينز.


ومع فشل البرتغال في الوصول إلى مرمى بلجيكا، في أول 10 دقائق من الشوط الثاني، أجرى مدرب البرتغال فيرناندو سانتوس تبديلين، بدخول فيليكس وبرونو على حساب بيرناردو سيلفا وموتينيو، في الدقيقة 55.


وأهدرت البرتغال فرصة محققة لتسجيل التعادل، في الدقيقة 58، بعدما مرر رونالدو بينية مميزة لجوتا داخل منطقة الجزاء، الذي سدد أعلى العارضة بقليل.


وفي الدقيقة 61، ارتقى فيليكس لعرضية من سانشيز، مسددًا رأسية أمسك بها كورتوا بسهولة.


وواصلت البرتغال زحفها تجاه مرمى بلجيكا، بتسديدة قوية من برونو من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 62، ذهبت أعلى العارضة.


وظهرت بلجيكا هجوميًا في الشوط الثاني للمرة الأولى، في الدقيقة 63، بتسديدة قوية من لوكاكو فوق المرمى.


وكادت البرتغال أن تعدل النتيجة، في الدقيقة 82، عندما سدد روبن دياز رأسية قوية، تألق كورتوا في التصدي لها.


وبعدها بدقيقة واحدة، سدد رافائيل جيريرو مدافع البرتغال كرة أرضية قوية، من على حدود منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم.


وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، صوب فيليكس كرة أرضية مرت إلى جانب القائم، لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا بهدف دون رد.

إرسال تعليق

0 تعليقات