الليلة.. بلجيكا في مواجهة نارية أمام البرتغال بثمن نهائي يورو 2020


 يلتقي اليوم الأحد، منتخبا بلجيكا والبرتغال، في تمام الساعة الـ 10 مساء، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، بواحدة من أقوى مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".


وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث.


في حين تأهل منتخب البرتغال إلى نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة النارية برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا.


وسيلتقي الفائز من موقعة الليلة، في دور الثمانية مع إيطاليا التي تغلبت على النمسا (2-1) في المباراة التي اقيمت مساء أمس السبت.


وستكون مواجهة البرتغال وبلجيكا مثيرة إلى أقصى الحدود، لما يضمه المنتخبان من نجوم كبيرة، وخاصة في الجانب الهجومي، متمثلة في النجم كريستيانو رونالدو الذي يحتل صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، ودييغو جوتا من الجانب البرتغالي، والثلاثي كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو الذي أحرز 3 أهداف، وإيدين هازارد.


ويعد صعود منتخب البرتغال إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 ثوالث، فألا حسنا، بعد أن كان قد تأهل لدور ذاته في يورو 2016 الماضية، بعد أن احتل المركز الثالث، واستطاع اكمال مشواه في البطولة، وتحقيق اللقب بالنهائي للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على منتخب فرنسا المضيف بهدف دون مقابل، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

إرسال تعليق

0 تعليقات