بـ 3 عمليات منفصلة.. النزاهة تعلن ضبط متهمين بقضايا عدة في كربلاء


 أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاربعاء، تنفيذ ثلاث عمليَّات ضبطٍ لمُتَّهمين بسرقة أضابير عقاريَّةٍ وتقرير فحوصاتٍ مُختبريَّةٍ، وأصل معاملة قرض، لمشروع تصلُ كلفته إلى قرابة مليارٍ ونصف مليار دينارٍ في كربلاء.


وأفادت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه أنَّ "فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء تمكَّن من ضبط مسؤول الأضابير في الشعبة الثانية لمديريَّة التسجيل العقاري الثانية في كربلاء ومُتَّهمٍ آخر؛ لقيامهما بإخراج وسرقة (16) إضبارةً عقاريَّةً من المُديريَّة تعود ملكيَّتها إلى مُديريَّة بلديَّة كربلاء، مُبيّنةً أنَّه تمَّ ضبط المُتَّهمين وبحوزتهما الأضابير التي تصل أقيام عقاراتها إلى أكثر من (1,000,000,000) مليار دينارٍ".


واشارت الى انه "وبعمليَّةٍ مُنفصلةٍ، قام الفريق الذي انتقل إلى دائرة التنفيذ المُباشر في المُحافظة "بضبط أصل كتاب جامعة كربلاء – كليَّة الهندسة، مع أصل تقرير فحص الخرسانة الاسفلتيَّة لمشروع تبليط الشارع الرئيس لحيَّي الصمود والتحدِّي، علماً أن قيمة المشروع  تبلغ (1,480,000,000) مليار دينارٍ".


واوضحت أن "فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، تمكَّن في عمليَّةٍ ثالثةٍ من ضبط أصل معاملة قرضٍ في المصرف الصناعيِّ –  فرع كربلاء، مُنِحَ إلى أحد المُقترضين، استناداً إلى تقرير كفاءةٍ وهميٍّ".


واكدت الدائرة "تنظيم محاضر ضبطٍ في العمليَّات، التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهمين في القضيَّة الأولى علي قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في كربلاء، والذي قرَّر توقيفهما، استناداً لأحكام المادة (264/1) من قانون العقوبات". 

إرسال تعليق

0 تعليقات