رجيم لإنقاص الوزن 5 كغم في أسبوع.. تعرفي على الطريقة


 تحتاج بعض النساء إلى فقدان بعض الكيلوغرامات من وزن الجسم، لارتداء ملابس بمقاسات أقل، لحضور مناسبة هامة، لذلك تبحث عن الطرق المختلفة التي تساعدها على إنقاص الوزن الزائد.


ونستعرض في هذا التقرير، رجيم لإنقاص الوزن 5 كيلو جرامات في أسبوع، من خلال اتباع طرق بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "news now times" المتخصص.


البروتين والكربوهيدرات..

أشارت الأبحاث العلمية إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، لذلك يتجه الكثير من إلى تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات، مثل الفاصوليا السوداء والأرز البنى، والحمص، والعدس، كما يرتبط تناول الكثير من البروتين، وخاصة مصادر البروتين الخالية من الدهون، بزيادة التمثيل الغذائي وانخفاض الشهية، مما يساعد في إنقاص الوزن.


الصيام المتقطع ..

ويعتبر الصيام المتقطع من الحيل التي تساعد على فقدان دهون الجسم، وتعتمد على تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان خلال اليوم، مما يساعد على إنقاص الوزن، كما توجد أنواع مختلفة من الصيام المتقطع مثل - طريقة 16/8، والنظام الغذائي 5: 2، وغيرها من الأنظمة المختلفة، كما أن الحد من تناول السعرات الحرارية هو من أهم الطرق التي تساعد على فقدان الوزن الزائد والتخلص من سموم الجسم.


تجنب الأطعمة السريعة..

يجب على أي شخص يحاول التخلص من دهون الجسم، يتجنب تناول الأطعمة السريعة، الغنية بالدهون والسكريات أو الملح، حيث تحتوى هذه الوجبات على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما أن تناول جزء صغير من الوجبات السريعة لا يساعد على الشبع، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، لذلك يفضل استبدال الوجبات الغذائية السريعة بأطعمة صحية، غنية بالعناصر الغذائية والألياف، مثل الفواكه والخضروات الطازجة، مع التركيز على تناول البروتينات الخالية من الدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات، والتي تساعد على الشعور بالشبع دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية.


ومع اتباع الطرق الثلاثة، ينصح بالاتي :


أ‌-شرب الماء

يساعد شرب الماء على الشعور بالشبع، وترطيب البشرة، بالإضافة إلى الشعور بالانتعاش والحيوية طوال الوقت، لذلك ينصح بالإفراط في شرب الماء لتصل الكمية إلى 8 أكواب من الماء.


ب‌-ممارسة التمارين الرياضية

ينصح بممارسة التمارين الرياضية، بشكل يومي، حيث تساعد على حرق الدهون الزائدة بالجسم، وبالتالي تساعد على خسارة الوزن الزائد، مثل تمرين الجري والمشي وغيرها من التمارين الرياضية المختلفة.

إرسال تعليق

0 تعليقات