رجيم لتخسيس 8 كغم في شهر.. إليك الخطوات

يسعى كل إنسان للوصول لجسم رشيق، ولكن قد يقف بينه وبين تحقيق هذا الحلم، بعض الكيلو غرامات.


ونستعرض في هذا التقرير، رجيم لتخسيس 8 كيلو غرامات فى شهر، من خلال اتباع نظام غذائي، وممارسة تمارين رياضية، تساعد على خسارة الدهون الزائدة بالجسم، وفقاً لما ذكره موقع "pounds week" المتخصص.


1- نظام غذائي صحي .

ينصح بتجنب تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات، والتي تعمل على تخزين الدهون وزيادة الوزن، لذلك ينصح باستبدالها بأطعمة تحتوى على ما يكفي من البروتين والألياف الغذائية، التي تساعد على إنقاص وزن الجسم بسرعة، مثل البيض والأفوكادو والمكسرات والجبن والخضروات والتوت واللحوم الخالية من الدهون، والأطعمة التي يجب تجنبها مثل الخبز والمكرونة وبعض الفواكه والعصائر والحلويات.


2- شرب الماء.

يساعد شرب الماء بالتخلص من الدهون الزائدة، كما يساعد على الشعور بالشبع، لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء خلال اليوم.


3- تقسيم الوجبات.

يفضل التوقف عن تناول ثلاث وجبات في اليوم وتقسيمها إلى ست وجبات بكميات أقل، حيث يساعد ذلك على استمرار عملية التمثيل الغذائي لفترة أطول وتجنب آلام الجوع.


4- تجنب المشروبات الغازية.

ينصح بتجنب المشروبات التي تحتوى على نسبة عالية من السكر، مثل المشروبات الغازية والعصائر، واستبدالها بالماء مع الحرص على تناول الفواكه للاستفادة من العناصر الغذائية التي تحتوى عليها.


5- تمارين رياضية.

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على حرق الدهون الزائدة بالجسم، مثل ممارسة تمرين الركض لمدة 45 دقيقة، يحرق 600 سعرة حرارية، والمشي لمدة ساعة يحرق حوالي 300-400 سعرة حرارية.

إرسال تعليق

0 تعليقات