وكالة الاستخبارات: القبض على منفذي تفجير عجلة مفخخة في نينوى


 اعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الاثنين، القاء القبض على منفذي تفجير عجلة مفخخة في حي التأميم بمحافظة نينوى. 


وقالت الوكالة في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه، انه "بتاريخ ٢٠٢١/٥/٢٣ انفجرت عجلة مفخخة في حي التأميم بمحافظة نينوى راح ضحيتها عدد من المواطنين العزل وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مختص بإشراف مباشر ومتابعة ميدانية من قبل وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومفارزنا العاملة في نينوى".


واضافت أنه "وبعد تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات، تم القاء القبض على المجموعة الارهابية المنفذة للعملية الاجرامية والمكونة من ثلاثة ارهابيين مع ضبط وكرهم الذي تم فيه تفخيخ العجلة مع المواد المستخدمة بعملية التفخيخ، وتبين من خلال الكشف الميداني لطريقة التفخيخ ان مرتكبي الجرم الشنيع لم يستخدموا الطريقة التقليدية باستخدام المواد المتفجرة كل (TNTاو C4 او المخلفات الحربية)".


واوضحت أن "الارهابيين قاموا باستخدام قناني اوكسجين التبريد وقناني الكاز والبنزين، فضلا عن كونهم من عوائل معرفة بولائهم لعصابات داعش ومطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب". واشارت الوكالة الى انه "تم تدوين اقوالهم ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية". 

إرسال تعليق

0 تعليقات