التجارة تعلن البدء بالترويج للسلع والمنتجات العراقية عبر المعارض المقامة بالخارج


 أكدت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية التابعة لوزارة التجارة، الخميس، ان توصيات اللجنة المشكلة من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء، لتولي دعم التصدير، نصت على الترويج للسلع  والمنتجات العراقية القابلة للتصدير من خلال المعارض التي تقام في الدول الاجنبية.


وقال مدير عام الشركة سرمد طه سعيد، في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه، ان التوصيات نصت ايضا على ان "يقوم صندوق دعم التصدير بالتعاون مع شركة المعارض العراقية بتمويل هذا النشاط".


واضاف سعيد، ان من "اولويات شركتنا في مجال دعم التصدير هو اعلام صندوق دعم التصدير وكافة المصدرين العراقيين بالمعارض المزمع اقامتها خارج البلاد لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بتلك المعارض، أما فيما يخص المعارض الدولية التي تشارك بها شركتنا بجناح رسمي يمثل جمهورية العراق، فيتم مفاتحة صندوق دعم التصدير للمساهمة في تحمل التكاليف المالية الخاصة بالمشاركة".


من جانب آخر يستعد العراق للمشاركة بجناح رسمي بالدورة الرابعة لمعرض الصين الدولي الافتراضي للاستيراد (CIIE) المقرر اقامته بجمهورية الصين الشعبية للمدة من 5-10/11/ 2021، وبهذا الخصوص تم مفاتحة الجهة المنظمة للمعرض لرفد شركة المعارض العراقية بتعليمات المشاركة وباقي التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع لأجل دراستها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

إرسال تعليق

0 تعليقات