لجنة الانضباط بالتطبيعية تصدر حزمة عقوبات بحق مجموعة من الأندية


 اعلنت لجنة الانضباط في الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة، الأربعاء، إصدار حزمة من العقوبات بحق مجموعة من الأندية على خلفية الاعتراضات والإساءات التي حصلت في بعض المباريات بالدوريات المحليَّة.


وذكرت اللجنة في بيان تلقت البيان نيوز نسخه منه، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد وبحضور جميع اعضاء اللجنة، أنه "لدى مناقشة تقرير حكام مباراة (الجيش وبلادي)، ضمن دوري الناشئين، وبعد اطلاع اللجنة على كشوفات الفريق واستمارة اللعب لفريق بلادي، تبين ان اللاعب (مقتدى محمد) مسجل بالرقم (35)، ولكنه شارك بالمباراة أمام الجيش بالرقم (1) ، وهذا مخالف للمادة ثانيا / 14 مسابقات، وعليه تقرر عدُّ فريق ناشئين بلادي خاسراً ( 0-3 )، ويُعاد مبلغ الاعتراض الى نادي الجيش بعد مرور سبعة أيام ما لم يتم الطعن به أمام لجنة الاستئناف".


وبينت، انه "لدى مناقشة تقرير حكام مباراة (مصافي الجنوب والكوفة)، تقرر معاقبة المدرب المساعد لنادي (مصافي الجنوب) بالإيقاف لمباراتين استناداً للمادة 51 /1 ، انضباط، وذلك لمحاولة التهجم على الحكام".


واوضحت انه "على إثر انتشار صورة للاعبي فريق الرمادي، وإظهار الفانيلة الداخلية موشحة بصورة شخصية سياسية، ولكون هذا الفعل يتعارض مع لوائح الاتحاد العراقي والآسيوي والفيفا، تقرر معاقبة لاعبي الرمادي الذين أظهروا الفانيلة الداخلية، وهما كل من (عدنان داود وعلي نجم) بالإيقاف ثلاث مباريات وغرامة خمسة ملايين دينار لكل منهم وفي حالة التكرار تتضاعف العقوبة، على أن تسدد الغرامة خلال مدة أسبوع من إصدار القرار، وبخلافه لا تحق لهما المشاركة إلا بعد سداد الغرامة".


ولفتت اللجنة الى انه "بعد الاطلاع على تقرير مشرف مباراة (التجارة وجسر ديالى) ضمن دوري الشباب، تقرر معاقبة مدرب حراس مرمى فريق التجارة (علي قاسم عبد اللطيف) بالإيقاف ثلاث مباريات، وذلك لتهجمه بكلام غير لائق على الطاقم التحكيمي".

إرسال تعليق

0 تعليقات