مراكز الاقتراع بالعراق تفتح أبوبها للإيرانيين للتصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية


 فتحت في بغداد ومراكز اقتراع أخرى في مدن مختلفة في شمال وجنوب العراق صناديق الاقتراع في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، اليوم الجمعة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الثالثة عشرة.


بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في البلاد ، تم فتح ستة مراكز اقتراع مكونة من 14 صندوق اقتراع للإيرانيين المقيمين في العراق.


وأعلنت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد في بيان سابق ، تفاصيل الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في العراق ، بما في ذلك عدد مراكز الاقتراع الثابتة والمتنقلة ، وساعات الحضور في صناديق الاقتراع.


"2 مركز أقتراع في بغداد، يتضمن صندوقا ثابتا وصندوقا متنقلا ، 2 صندوق في كربلاء المقدسة (1 ثابت و 1 متنقل) ، 2 صندوق في النجف الأشرف (1 ثابت و 1 متنقل) 2 صندوق في البصرة (1 ثابت و 1 متنقل) ، 3 صناديق في أربيل (1 ثابت و 2 متنقل) و 3 صناديق اقتراع في السليمانية (1 ثابت و 2 متنقل) ليكون المجموع 14 صندوق اقتراع ، بما في ذلك 6 صناديق اقتراع ثابتة و 8 صناديق اقتراع متنقلة لتسهيل تواجد الناخبين وعملية الاقتراع".


وأضاف البيان انه "يحق لجميع المواطنين الإيرانيين الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا التصويت، من الذين  ولدوا في 28/3/2003 وما قبله المشاركة في هذه الانتخابات من خلال تقديم بطاقة هوية أو جواز سفر إيراني ساري المفعول".


وتابع "أعزائي المواطنين الإيرانيين ، نحن مطالبون بالتواجد في مراكز الاقتراع وفقًا لجميع البروتوكولات الصحية ، وخاصة استخدام الأقنعة ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي، وإذا كان بألأمكان ، جلب قلم جاف شخصي معهم".


ومن المقرر ان تجري الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة لجمهورية إيران الإسلامية من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً يوم غد الجمعة 18 يونيو / حزيران في 14 فرعا ثابتا ومتنقلا في العراق، بمافيها سفارة الجمهورية الاسلامية في بغداد وجميع قنصلياتها في العراق.


ودعت سفارة جمهورية إيران الإسلامية في بغداد ، جميع مواطنيها الأعزاء المؤهلين للمشاركة في هذا الواجب الذي وصفته بالوطني والديني ، وأعلنت أن المواطنين الذين بلغوا 18 عاما (من مواليد 19 يونيو 2003 وما قبله) يمكنهم المشاركة في الانتخابات باستخدام بطاقة هوية أو جواز سفر إيراني ساري المفعول ، وعليهم الذهاب إلى إحدى مراكز الاقتراع في بعثات جمهورية إيران الإسلامية في العراق والإدلاء بأصوتهم.


ومن المتوقع أن يتوجه المزيد من الإيرانيين المقيمين في العراق إلى صناديق الاقتراع في انتخابات اليوم الجمعة، وعلى وجه الخصوص، أقليم كردستان العراق الذي يضم عددا كبيرا من الإيرانيين المقيمين هناك، من المتوقع أن يشهد حضورا كبيرا للإيرانيين.

إرسال تعليق

0 تعليقات