الرياضة النيابية: لجنة ثلاثية لوضع معايير توزيع المنح على الاتحادات


 أعلنت لجنة الشباب والرياضة النيابية، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة ثلاثية لوضع معايير توزيع المنح على الاتحادات.


وقال رئيس اللجنة النائب عباس عليوي، إن"اللجنة ناقشت خلال استضافة وزير الشباب والرياضة تحديد المنح المالية للاتحادات واللجنة الأولمبية "، مبيناً أنه"بحسب القانون الجديد فإن الأموال ستكون بحساب الاتحادات ،ولكن بسبب أن القانون صدر في الجريدة الرسمية ما بعد الموازنة وليس قبلها فسينفذ في الموازنة المقبلة ". 


وأشار الى أن" الاجتماع تلخص بالاتفاق على آلية لتوزيع المنح للاتحادات بالاتفاق مع وزارة الشباب واللجنة الأولمبية ووزارة المالية لتشكيل لجنة ثلاثية لوضع معايير توزيع المنح للاتحادات كونها مستقلة ،والمنح تنزل بحساب الاتحادات"، مشيراً الى أنه "سيكون مستقبلاً وبحسب رؤية اللجنة المالية أن الاتحادات تكون مستقلة وتكون المنح بحساب الاتحادات ".


وأوضح أن"أغلب النشاطات الرياضية متوقفة ،وأغلب الاتحادات لديها استحقاقات خارجية ومحلية ،ولا بد من أن تكون هناك مرونة في تمويلها "، مؤكداً أن"اللجنة الأولمبية ليس لديها مشكلة ،وسوف تصلها تخصيصاتها بشكل كامل ". 


ولفت الى أن"قانون الاتحادات منح استقلالية لها وسوف تتحمل الاتحادات موازناتها الخاصة بها وتنزل في حسابه مباشرة "، موضحاً أن" قانون الاتحادات تم إقراره ونُشر في الجريدة الرسمية ،وسيتم تنفيذه خلال الموازنة المقبلة ،لأنه تم نشره في الجريدة الرسمية بعد الموازنة".

إرسال تعليق

0 تعليقات