وزير النفط: نخطط لإبرام عقود تحقق أعلى مردود اقتصادي للعراق


 


أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، السبت، أن الوزارة تخطط لإبرام عقود تحقق أعلى مردوداً اقتصادياً للعراق.


وذكرت وزارة النفط في بيان تلقت البيان نيوزنسخة منه، ان"وزيرها اوعز إلى إدارات شركتي نفط البصرة وغاز الجنوب والدوائر المعنية في مركز الوزارة، خلال ترؤسه اجتماعات مكثفة في مقر شركة نفط البصرة بمحافظة البصرة وعلى مدى اليومين الماضيين إلى الإسراع في وضع اللمسات النهائية على الموديل الاقتصادي المقترح لمشروع الغاز المتكامل والمزمع التوقيع عليه خلال الفترة القريبة المقبلة".


وقال الوزير، إن "هذه المشاريع تقع ضمن أولويات خطط الوزارة في الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب والنهوض بالبنى التحتية، من أجل تحويل الطاقة التي تحرق إلى طاقة مفيدة تدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع التنمية المستدامة".


وأشار، إلى "أهمية تكثيف الاجتماعات والمناقشات وخصوصاً للمحاور الفنية والمالية والقانونية والاقتصادية والتعاقدية مع الشركات الوطنية والدوائر المعنية والخبراء من أجل التوصل إلى صياغة مثالية للعقود والاتفاقات مع الشركات العالمية الرصينة لتحقيق أعلى مردودا اقتصاديا للعراق"، مؤكداً على "أهمية التوقيع مع شركة توتال العالمية في قطاعات الغاز والطاقة النظيفة والبنى التحتية" .


من جهته، قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، كريم حطاب، إن "مشروع الغاز المتكامل يشمل مشروع بناء مجمع استثمار غاز أرطاوي، ومشروع ماء البحر، وتطوير حقل أرطاوي".


وأضاف حطاب، أن "وزارة النفط حققت تقدماً كبيراً في الإعداد والتنفيذ لمشاريع النهوض بالقطاع النفطي"، معرباً عن "أمله في إبرام العديد من العقود التي تسهم في تحقيق هدف زيادة الإنتاج وإدامته، رغم التحديات الاقتصادية والصحية".

إرسال تعليق

0 تعليقات