المعارض العراقية تقيم ندوة تثقيفية بشأن اجراءات السلامة بالمؤسسات الحكومية


 اقامت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية احدى تشكيلات وزارة التجارة، الاربعاء، ندوة تثقيفية حول الدفاع المدني واجراءات السلامة العامة بالمؤسسات الحكومية.


وقال مدير عام شركة المعارض العراقية، سرمد طه سعيد، ان "هذه الندوة نظمت بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية، وتهدف الى  زيادة وعي الموظفين بكيفية حماية ممتلكاتهم وبيوتهم والدوائر والمؤسسات التي يعملون فيها".


واشار الى ان "الندوة تناولت الحديث عن ضرورة توفير وسائل الصحة والسلامة في الدوائر والمؤسسات الحكومية، من اجل توخى الحذر والحيطة في حال حصول اي عارض او حريق بأماكن تواجدهم".


من جانبه قدم الملازم اول جعفر خليل والمفوض محمد مهدي من مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية خلال الندوة، شرحاً مفصلاً عن مفهوم الدفاع المدني واقسامه وكيفية تفعيل وجود أدوات الإطفاء لغرض ضمان السلامة العامة، من حالات الحرائق والحوادث التي تحصل داخل المساكن والدوائر والمؤسسات الرسمية والأماكن الخاصة.


وأشارا خلال حديثهما في الندوة إلى أنه "يتوجب على كل مؤسساتنا وفي منازلنا واماكن عملنا الاخرى توفير مطفأة للحرائق كي نضمن السلامة فيها، كما تطرق إلى أن هناك انواع من المطافئ التي تستخدم لإطفاء الحرائق، منها ما يحتوي على مادة النيتروجين واخرى على ps4 للسيطرة على الحرائق قبل وقعها وتوسعها".

إرسال تعليق

0 تعليقات