كردستان تهاجم بغداد: لا مبرر للامتناع عن إرسال حقوق الإقليم ومستحقاته المالية


 اجتمع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس، مع الوفد المفاوض مع الحكومة الاتحادية. بينما أكد الاجتماع بعدم وجود مبرر لوزارة المالية الاتحادية في عدم إرسال الحقوق والمستحقات المالية للإقليم.


وذكر بيان لحكومة الإقليم تلقت البيان نيوز نسخة منه، أن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اجتمع، اليوم، مع الوفد المفاوض مع الحكومة الاتحادية".


وأضاف البيان، أن "الاجتماع جرى فيه بحث مسار المفاوضات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية حول تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2021، كذلك تم تسليط الضوء على نتائج المحادثات الأخيرة التي أجراها الوفد مؤخراً خلال زيارته إلى بغداد".


وتابع، أن "الوفد المفاوض استعرض نتائج اجتماعاته حول تنفيذ الالتزامات، ولا سيما تلك المتعلقة بالإقليم في إطار قانون الموازنة العامة بالنسبة للعائدات النفطية وغير النفطية التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماعات مع الوزارات والأطراف الاتحادية المعنية إزاء آلية تنفيذ القانون المذكور".


وأوضح البيان، أنه "تمت الإشارة إلى اتفاق كل من ديواني الرقابة المالية الاتحادي والإقليم الذي تم خلاله الموافقة على آلية مشتركة لتنفيذ الواجبات المحددة لهما في قانون الموازنة حسب خصوصياتهما، ولفت الاجتماع إلى عدم وجود أي مبرر يدفع وزارة المالية الاتحادية للامتناع عن إرسال حقوق الإقليم ومستحقاته المالية المذكورة في قانون الموازنة والجداول المرفقة به".


وأكمل البيان، أن "الاجتماع جدد التزام الإقليم بقانون الموازنة العامة الاتحادية، ودعا الحكومة الاتحادية في المقابل إلى إرسال حقوقه ومستحقاته المالية".

إرسال تعليق

0 تعليقات