التجارة تكشف عن آخر استعداداتها لافتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب


 كشفت وزارة التجارة، الخميس، عن آخر تحضيراتها واجراءاتها لافتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب، خلال الشهر الجاري.


وقال مدير عام شركة المعارض العراقية، سرمد طه سعيد، في بيان تلقت البيان نيوزنسخة منه، ان "تفقد سير العمل بالقاعات المخصصة لافتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب والذي سيقام  للمدة من 10 الى 22 حزيران الجاري على ارض معرض بغداد الدولي وتحت شعار (# الكتاب_وطن)".


وقال سعيد، ان "الملاكات الفنية التابعة للشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، تعمل على قدم وساق استعدادا لافتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب الذي تنظمه شركة صدى العارف بالتعاون مع اتحاد الناشرين العراقيين".


وأضاف، أنه "في ظل الاستعدادات لافتتاح معرض بغداد للكتاب بعد انقطاع تنظيم المعارض لأكثر من سنة بسبب انتشار جائحة كورونا، باشر القسم الفني بشركة المعارض بتهيئة القاعات والحدائق والنافورات لافتتاح معرض الكتاب، من خلال تهيئة وصيانة منظومات الكهرباء والتبريد وتهيئة المجمعات الصحية والمرافق الخدمية الأخرى".


وأوضح سعيد، أنه "في اطار تطبيق تعليمات خلية الازمة للحد من انتشار فيروس كورونا قامت الشركة بتهيئة أبواب التعفير للزائرين، كما سيتم نصب منظومات تعقيم وتعفير هي الاحدث على مستوى العالم بالقاعات المعرضية".


ولفت مدير عام شركة المعارض، إلى ان "معرض بغداد الدولي للكتاب، سيشهد مشاركة أكثر من (220) دار نشر محلية وعربية وأجنبية تم توزيعها على اربع قاعات هي (3 ، 4 ، 5 ، 7)".


يذكر أن مديرية الاقامة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية قد بذلت جهوداً جبارة بإنجازها وبالسرعة الممكنة، لسمات الدخول للوفود العربية والاجنبية المشاركة في معرض بغداد الدولي للكتاب، الامر الذي أسهم في تجاوز الكثير من العقبات والتحديات التي واجهت اللجنة العليا المنظمة للمعرض.

إرسال تعليق

0 تعليقات