بالصور.. اقبال كبير على معرض بغداد الدولي للكتاب في ايامه الاولى

اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة، الاثنين، ان معرض بغداد الدولي للكتاب يشهد اقبالا واسعا من قبل الشخصيات والمثقفين والمواطنين خلال ايامه الاولى في ظل اجواء احترازية ووقائية للحد من انتشار جائحة كورونا


وقال مدير عام شركة المعارض العراقية، سرمد طه سعيد، ان "معرض العراق الدولي للكتاب استطاع ان يكسر عزلة كورونا من خلال الاقبال الشديد من قبل المواطنين/ من مختلف شرائح المجتمع على دور النشر  واجنحة الدول المشاركة في المعرض".


واشار الى ان "الندوات والحوارات والجلسات التي تقام في المعرض استطاعت ان تضفي حيوية ورونق ثقافي في المعرض، كما ان دور النشر استطاعت هي الاخرى كسر طوق العزلة حيث جاءت الى بغداد، لتعرض منشوراتها المتنوعة معيدةً بذلك الامل في اعادة النشاط الثقافي".


ولفت الى ان "المعرض يعد كرنفال للاحتفاء بعودة الحياة تدريجياً لسابق عهدها، بعد ان تجددت فيها مشاريع الطبع والنشر والنشاطات الثقافية بمختلف توجهاتها".


واوضح مدير عام شركة المعارض العراقية، أن "المعرض شهد كذلك منافسه بين الكتب الاكثر بيعاً في معرض العراق الدولي للكتاب، حيث كان للكتب العراقية الحظ الاوفر حيث تفوقت على اقرانها من الكتب العربية والأجنبية المترجمة".







 

إرسال تعليق

0 تعليقات