كتلة نيابية تقدم مقترحات لإنهاء الخروقات الإرهابية على قواطع العمليات المتعددة


 اعلنت كتلة النهج الوطني النيابية، الاحد، تقديم مجموعة مبادئ لإنهاء تكرار الهجمات الإرهابية على قواطع العمليات المتعددة.


وقالت الكتلة في بيان، تلقت البيان نيوز نسخة منه، أنه "لازالت أساليب الإرهاب في تنفيذ عملياته الإرهابية وتعرضاته على قواتنا الأمنية في اكثر من قاطع ومحافظة مستمرة، وتتسبب بوقوع شهداء وجرحى دون ان تحصل معالجات جادة  لإنهاء هذه الخروقات"، مما يتطلب المبادرة السريعة لاعتماد خطط واقعية جريئة تعتمد المبادئ الآتية:


١.مراجعة خطط الانتشار وتوزيع الموارد بما يحقق مواجهة فاعلة واحباط التهديدات الإرهابية.


2. إدامة العمليات العسكرية النوعية بالاعتماد على قوات النخبة في تنفيذها وتوفير الإمكانات اللازمة لها كأولوية .


3. التشديد على التطبيق التام لمبدأ وحدة القيادة والسيطرة وانهاء الثغرات والخلل الناتج من غياب التنسيق في المناطق الفاصلة بين قواطع المسؤوليات المتعددة .


4. تفعيل الجهد التقني والمراقبة والرصد (طائرات مسيرة، كاميرات حرارية) لتغطية المسارات التي تعتمدها الجماعات الإرهابية بالتنقل والإعداد لأعمالها الإجرامية .


5. اعتماد نقاط الانتشار المحصنة القادرة على تأمين عناصرها مع ضمان التدخل السريع لقوات مجهزة لهذا الغرض.


6. تنفيذ خطة متكاملة لتامين الحدود مع سوريا من تحصينات وتقنيات ووسائل رصد مع إدامة العمليات النوعية الدورية على مسارات حركة وتسلل الإرهابين بشكل مستمر وهي غالبا محددة ومشخصة لدى الأجهزة الامنية.


7. تكثيف الجهد الاستخباري التعبوي وتحفيز الفعاليات الاجتماعية المؤثرة لدعم القوات في توفير المعلومات عن الارهابيين في مناطق نشاط تلك الجماعات مقرا او مسارات تسلكها للوصول لتنفيذ أعمالها الارهابية .


8. ضرورة خضوع جميع حركات وعمليات القوات الأمنية في قاطع المسؤولية لوحدة القيادة والسيطرة من قبل قيادة عمليات القاطع لنتجنب الوقوع في خسائر غير مبررة نتيجة عدم مراعاة توفير الإسناد اللازم لترجيح موقف القوة المنفذة للواجب .


9. التركيز على الجهد الاستخباري بأسلوب العمل المضاد والاختراق لشبكات الجماعات الارهابية خصوصا وان تزايد أنشطتهم قرب المدن وضواحيها يسهل نجاح هذا الأسلوب .


10. فتح المناطق الوعرة والمغلقة التي توفر مضافات وأوكار آمنة للإرهابيين والانتشار بمبدأ الإحاطة والاختراق لها. 

إرسال تعليق

0 تعليقات