بدءا من الغد.. الهند تقرر إعادة فتح مراكز التسوق في نيودلهي


 أعلن حاكم العاصمة الهندية نيودلهي، أرفيند كيجريوال، الأحد، أنه سيتم السماح للأسواق ومراكز التسوق بإعادة فتح أبوابها جزئيًا بدءا من الغد في جميع أنحاء العاصمة.


وأوضح كيجريوال، وفقا لما أوردته صحيفة (تايمز أوف إنديا) الهندية عبر موقعها الإلكتروني، أن "خطوط مترو دلهي سوف تستأنف أيضًا خدماتها بنسبة 50%، نظرا لانخفاض حالات الإصابة بالمدن الكبرى بعد أسابيع من فرض قيود احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا".


وكان كيجريوال قد أعلن في تغريدة عبر موقع "تويتر" الأسبوع الماضي تمديد العاصمة الهندية قيود "كورونا" لمدة أسبوع للسيطرة على موجة جديدة من الإصابات بـ "كوفيد- 19"، حيث تم فرض الإغلاق في البداية منذ 19 نيسان الماضي، وتسببت الزيادة الكبيرة في الإصابات بالضغط الشديد على المستشفيات، التي تعمل لوقت إضافي للتعامل مع المرضى والعدد المتزايد من الوفيات، كما واجهت المستشفيات في الولاية نقصا في إمدادات الأكسجين المطلوب لعلاج المرضى، مما أدى إلى تفاقم الأزمة.


من جهة أخرى، ذكرت تقارير في وقت سابق أن حكومة ولاية ماهاراشترا التي تضم مركز الأعمال مومباي، كشفت عن خطة من خمس مراحل لتخفيف القيود اعتمادًا على بيانات العدوى والقدرة على الضيافة.

إرسال تعليق

0 تعليقات